أخبار العالم

وسائل إعلام: انفجار قرب خط نهاية سباق الدراجات بأولمبياد "ريو" في البرازيل

06.08.2016 | 22:45

أفادت وسائل إعلام برازيلية، يوم السبت، سماع دوي انفجار قرب خط النهاية الخاص بمنافسات سباق الدراجات الهوائية للرجال، في النسخة 31 لدورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في مدينة ريودي جانيرو البرازيلية.

وذكرت صحيفة ‫(جلوبو) البرازيلية، أنه تبين أن الفرق المختصة التابعة للشرطة قامت بتفجير حقيبة مشبوهة، عند نقطة الوصول لسباق الدراجات الهوائية ضمن منافسات ألعاب ريو دي جانيرو.

ولم يتم الكشف حتى الآن عن سقوط مصابين أو ضحايا جراء الإنفجار، كما لم تصدر اللجنة المنظمة للأولمبياد حتى الآن أي بيان حول حقيقة الانفجار. 

وبدأت دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2016 في 5 آب الجاري وستستمر حتى 21 من الشهر نفسه, في مدينة ري ودي جانيرو البرازيلية, بمشاركة أكثر من  10500 رياضي من مختلف اللجان الأولمبية الوطنية.

وتعيش أوروبا مخاوف احتمال وقوع "هجمات إرهابية", وذلك على خلفية الهجمات الأخيرة التي شهدتها عدة دول أوروبية  كان آخرها  الهجوم على كنيسة شمال فرنسا , تبناه تنظيم "داعش", وحادثة إطلاق النار داخل مركز تجاري في مدينة مالمو بالسويد وسلسلة الهجمات في عدة مناطق بألمانيا.

سيريانيوز

 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.