المنوعات

بسبب انتقاده لصناعة زيت النخيل.. أندونيسيا تهدد بترحيل دي كابريو من البلاد

لنجم الأميركي الحائز على جائز أوسكار ليوناردو دي كابريو

04.04.2016 | 11:03

عبرت السلطات الإندونيسية عن "استيائها" من النجم الأميركي الحائز على جائز أوسكار ليوناردو دي كابريو؛ بسبب تصريحاته حول صناعة زيت النخيل عقب زيارته لجزيرة سومطرى، والتي قال عنها إنها "تساهم في تدمير الغابات المطرية".

ونقلت صحيفة dailymail البريطانية عن السلطات الإندونيسية قولها ان  تصريحات دي كابريو  "جريمة يحق لها أن ترحل كل من يرتكبها؛ لأنها انتهاك بشروط الحصول على تأشيرة الدخول".

 

وقال مسؤول بالمديرية العامة لشؤون الهجرة يوم السبت إن "دي كابريو استغل زيارته لتشويه سمعة صناعة زيت النخيل والحكومة الإندونيسية".

 

ونشر دي كابريو عقب زيارته لأماكن مختلفة برفقة منظمات تهتم برعاية الحياة البرية والغابات، عبر حسابه على إنستغرام يوم الخميس والذي يتابعه أكثر من 5 ملايين شخص، مجموعة من الصور والتعليقات التي انتقد فيها ما اعتبره تدميراً للنظام الغابوي بإندونيسيا.

 

وكتب النجم الأميركي معلقاً على صورة له رفقة متطوعين في مجال البيئة خلال زيارته للحديقة الوطنية في مطقة تاميانغ الغابوية، "إن توسع صناعة زيت النخيل هو سيدمر هذا المكان الجميل، وقد حان الوقت لأن ننقد النظام الإيكولوجي وإيجاد حل دائم لحماية هذا المكان الطبيعي الثمين".

 

واتهمت السلطات الإندونيسية دي كابروي بالقيام بـ"حملة سوداء"، مشيرة الى ان أن من حقها "ترحيل الأجانب الذين ينتهكون شروط الحصول على تأشيرة دخول أراضيها.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.