أخبار العالم

اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الامارات.. وارتفاع  الضحايا في الصين الى 722 حالة وفاة

08.02.2020 | 13:55

أعلنت الامارات رصد إصابتين جديدتين بفيروس كورونا الجديد ليرتفع بذلك عدد الحالات المشخصة في الدولة إلى 7 أشخاص فيما ارتفع عدد ضحايا الفيروس في الصين الى 722 حالة وفاة.

وقالت وزارة الصحة الاماراتيةفي بيان لها نقلته وكالة الانباء الاماراتية (و ا م) تم رصد الحالتين لشخصين صيني وفلبيني، من خلال الفحص الدوري المستمر وفق معايير منظمة الصحة العالمية.

‌وأكدت الوزارة أن الحالة الصحية للمصابين الجدد تحت الملاحظة والرعاية الطبية اللازمة، حسب أعلى المعايير الصحية المعمول بها بالدولة.

وكانت الإمارات أعلنت، في وقت سابق، عن تشخيص أول حالة إصابة لأربعة أفراد عائلة صينية، وصلت من مدينة ووهان الصينية، وعن حالة إصابة خامسة تم تشخيصها فيما بعد؛ مؤكدة أن المصابين يتلقون الرعاية اللازمة، وحالتهم مستقرة.

من جهتها اعلنت اللجنة الصحية في الصين عن وفاة 722 شخصا بفيروس كورونا.

واضافت اللجنة ان عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد 34 ألفا".

وكانت الصين اعلنت عن ارتفاع عدد ضحايا فيروس كورونا الجمعة الى 636 حالة وفاة فيما بلغ اجمالي  الإصابات 31161 على مستوى أنحاء البلاد.

وبدأ ظهور الفيروس لأول مرة في مدينة "ووهان" بإقليم "هوبي"، في 12 كانون الاول الماضي،   ماحدا بالسلطات الى اتخاذ اجراءات احترازية حيث قررت وقف الرحلات المنظمة من وإلى الصين ، واغلاق وسائل النقل، وتوقيف جميع القطارات وخدمات السكك الحديدية، في محاولة لعدم انتشار الفيروس إلى باقي المدن.

وأعلنت منظمة "الصحة العالمية"، الاسبوع الماضي، حالة الطوارئ الصحية لمواجهة "كورونا" الذي بدأ ظهوره في الصين وسرعان ما انتشر  في عدة دول مختلفة بالعالم.

سيريانيوز


TAG: