المنوعات

من البندقية.. ميل غيبسون "علاقتي بهوليوود تشبه الاستمرار بالحياة"

الممثل ميل جيبسون

07.09.2016 | 09:16

تزامناً مع العرض الأول لفيلم عن الحرب في مهرجان البندقية السينمائي بعد غياب 10 سنوات عن الإخراج,  وصف الممثل ميل جيبسون علاقته بهوليوود بأنها تشبه "الاستمرار على قيد الحياة".

ونقلت وكالة "رويترز" عن غيبسون (60 عاماً)  عن فيلمه "Hacksaw Ridge" (هوكسو ريدج) أنه " رجل في أسوأ موقف ممكن وسط جحيم على الأرض ويخوض هذا الصراع مسلحا بالإيمان والقناعة ويتمسك بتلك الأمور ويقوم بأمر استثنائي... ألهمني ذلك"

 

وأضاف غيبسون  أنه يأمل أن يؤدي الفيلم لتوجيه المزيد من الاهتمام للمحاربين العائدين من مناطق الصراع, حين يعودون يكونون بحاجة إلى بعض الحب وبعض التفهم."

 

ويشهد مهرجان البندقية العرض الأول لفيلم (هوكسو ريدج) لجيبسون (60 عاما) وهي ملحمة حربية عن داعية سلام خلال الحرب العالمية الثانية يجد نفسه أمام معضلة.

 

ويروي الفيلم القصة الحقيقية لديزموند دوس وهو مسعف في الجيش رفض حمل السلاح لكنه حصل فيما بعد على وسام الشرف لإنقاذه 75 من رفاقه. ويعرض الفيلم خارج المسابقة الرسمية لمهرجان البندقية.

 

وتبدأ أحداث الفيلم بقصة حب في جبال بلو ريدج في فرجينيا وتنتقل إلى معركة أوكيناوا حيث يجب أن يشق دوس الذي يلعب دوره الممثل أندرو جارفيلد طريقه بين الجثث والأطراف المتناثرة ليعود برفاقه إلى بر الأمان.

 

ويذكر أن الممثل والمخرج الحاصل على جائزة الأوسكار عاش أوضاع غير مستقرة منذ عام 2006 حين ألقي القبض عليه لقيادته سيارته وهو مخمور ثم أدلى بتصريحات معادية للسامية فأصبح مادة لعناوين الصحف مما شوه سمعته وأثر سلبا على مشوار فني مميز جعله واحدا من ممثلي ومخرجي هوليوود الأعلى أجرا.

 

وانطلق مهرجان البندقية في 31 آب بمدينة فينيسيا الإيطالية، ويختتم فعالياته في 10 من أيلول الجاري.

 

ويشارك في المسابقة الرسمية 55 فيلما منها 19 فيلما في المسابقة الرسمية، و17 فيلما وثائقيا خارج المنافسة الرسمية، و16 فيلما قصيرا، بجانب 20 فيلما من كلاسيكيات السينما، و10 أفلام وثائقية عن تاريخ السينما.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.