الأخبار المحلية

الجيش يعترض دورية أمريكية في ريف الحسكة.. والجيش الأمريكي يعزز قاعدته في حقل العمر

21.02.2020 | 18:02

منع الجيش النظامي يوم الجمعة دورية أمريكية من الوصول إلى طريق الحسكة- تل براك في ريف الحسكة في وقت ارسل الأمريكيون تعزيزات عسكرية إلى قاعدتهم في حقل العمر النفطي بدير الزور.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن ضابط في الجيش قوله إن "عناصر الحاجز في قريتي "تل أسود" و"سيباط" بريف بلدة "تل براك" الواقعة على طريق (الحسكة- القامشلي) الجنوبي، وهما من النقاط والحواجز العشرة الخاصة بحماية الفوج (12/ كوكب) التابع للفرقة (17) بالجيش السوري، منعوا دورية تابعة للاحتلال الأمريكي مكونة من مدرعتين من العبور من خلالهما".

وتابع بأن "الدورية الأمريكية حاولت في البداية عبور حاجز قرية السيباط، وهي آخر نقطة من حماية الفوج من الجهة الشرقية، وبعد منعهم من العبور قاموا بالالتفاف من طريق بلدة "صفيا- بيزارة" ضمن مناطق سيطرة تنظيم "قسد" الموالي للجيش الأمريكي، لتلاقي المصير نفسه حيث منعها عناصر حاجز "تل أسود" من العبور أيضاً".

حاجز للجيش أوقف في 12 الجاري 4 عربات تابعة لقوات الاحتلال الامريكي كانت تسير على طريق السويس- علايا- خربة عمو الى الشرق من مدينة القامشلي وعندها تجمع مئات الاشخاص عند الحاجز من قريتي خربة عمو وحامو لمنع عربات الاحتلال من المرور وإجبارهم على العودة من حيث أتوا".

وفي سياق اخر قالت وكالة سبوتنيك ان الجيش الامريكي أرسل تعزيزات عسكرية كبيرة نوعاً ما باتجاه قواعده غير الشرعية في ريف دير الزور الشرقي.

وأوضحت الوكالة أن "قافلة عسكرية مكونة من (50 آلية عسكرية) منوعة من ضمنها مدرعات وشاحنات ذخيرة، عبرت من مدينة الحسكة صباح اليوم الجمعة 21 شباط ، عبر الطريق الدولي (الحسكة- دير الزور/ الخرافي) متجهة إلى قاعدة الاحتلال الأمريكي في حقل العمر النفطي".

وأضافت الوكالة ان "القافلة الامريكية سبقتها قافلة عسكرية أخرى عبرت بنفس الطريق و الاتجاه من الحسكة إلى دير الزور صباح الخميس 20 شباط ، مكونة من أكثر من 50 شاحنة مغلقة محملة بالمعدات العسكرية و الاسلحة يرافقها عدد من عناصر الجيش الأمريكي".

وكانت الولايات المتحدة اعلنت انها ستبقي على 600 جندي امريكي في شمال شرق سورية لحماية حقول النفط من الوقوع في ايدي داعش والحكومة السورية.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.