أخبار العالم

بعد الإفراج عنه بكفالة.. اليابان تعتقل كارلوس غضن مجدداً بتهمة مالية جديدة

04.04.2019 | 16:16

ألقت اليابان القبض من جديد على رئيس شركة "نيسان" المقال كارلوس غصن، يوم الخميس، بعد اتهامه بقضية مالية جديدة، فيما ناشد الأخير فرنسا الدفاع عنه، نافياً التهم الموجهة إليه.

وذكرت وكالات انباء نقلاً عن هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية، ان أكثر من 12 مسؤولا من مكتب المدعي العام في طوكيو توجهوا إلى مقر إقامة غصن وطلبوا منه الخضوع للاستجواب.

وتم اعتقال غصن بناءاً على اتهامات تتعلق بـ"التسبب في خسائر لنيسان قيمتها 5 ملايين دولار خلال عامين ونصف بهدف التربح في انتهاك لواجباته القانونية حيال الشركة".

بالمقابل، أكد غصن "براءته"، وانه سيواصل "معركته"، واصفاً اعتقاله بأنه امر "شائن وتعسفي"، داعياً الحكومة الفرنسية إلى "الدفاع عنه".

وكانت محكمة يابانية أخلت في شهر اذار الماضي، سبيل غصن، بكفالة مالية تقدر بأكثر من 8 مليون دولار، بعد توقيفه لاكثر من 3 اشهر بتهم تتعلق بـ"قضايا فساد".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وقبع غصن في السجن لمدة اكثر من 3 اشهر، حيث واجه تهم تتعلق بقضايا "فساد مالي وارتكابه تجاوزات مالية"، خلال توليه رئاسة "نيسان"، الا انه اصر على نفي تلك الاتهامات.

وأقيل غصن من شركة "نيسان" بعد احتجازه في اليابان، كما قدم استقالته من منصب رئيس شركة "رينو" الفرنسية لصناعة السيارات، خلال فترة توقيفه.

سيريانيوز


TAG:

اردوغان: اتفقت مع بوتين على انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان انه اتفق مع نظيره الروسي فلاديمير بوتينعلى انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة تبدأ من ظهر الأربعاء مشيرا الى ان الانسحاب يشمل تل رفعت ومنبج.

وكالة: المقاتلون الاكراد ابلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار

افادت وكالة رويترز نقلا عن مسؤول امريكي كبير في الادارة الامريكية ان المقاتلون الأكراد في سوريا أبلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه يوم الخميس الماضي.

بوتين: توصلت مع اردوغان الى حلول مصيرية.. ولا ينبغي ان يؤثر الوضع على الارض على اللجنة الدستورية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء انه توصل مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان الى حلول مصيرية حول سورية، مضيفا اننا نتعامل بتفاهم مع سعي تركيا إلى اتخاذ إجراءات لضمان أمنها القومي.

نسرين طافش تنفي علاقتها بزوج أصالة نصري

نفت الفنانة نسرين طافش الأنباء التي تم تداولها حول ارتباطها بالمخرج المصري طارق العريان، والتي كانت سببا للخلافات التي حدثت بينه وبين زوجته الفنانة السورية أصالة نصري.

خلال زيارته الهبيط.. الأسد: اردوغان "لص".. ومعركة ادلب أساسية لحسم الإرهاب في سوريا

شن الرئيس بشار الاسد، يوم الثلاثاء، هجوماَ حاداَ على الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، حيث نعته بـ"اللص"، على خلفية حملته العسكرية التي شنها في الشمال السوري، مؤكداَ على أولوية معركة ادلب للقضاء على "الارهاب" في كل المناطق.