أخبار العالم

بعد الإفراج عنه بكفالة.. اليابان تعتقل كارلوس غضن مجدداً بتهمة مالية جديدة

04.04.2019 | 16:16

ألقت اليابان القبض من جديد على رئيس شركة "نيسان" المقال كارلوس غصن، يوم الخميس، بعد اتهامه بقضية مالية جديدة، فيما ناشد الأخير فرنسا الدفاع عنه، نافياً التهم الموجهة إليه.

وذكرت وكالات انباء نقلاً عن هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية، ان أكثر من 12 مسؤولا من مكتب المدعي العام في طوكيو توجهوا إلى مقر إقامة غصن وطلبوا منه الخضوع للاستجواب.

وتم اعتقال غصن بناءاً على اتهامات تتعلق بـ"التسبب في خسائر لنيسان قيمتها 5 ملايين دولار خلال عامين ونصف بهدف التربح في انتهاك لواجباته القانونية حيال الشركة".

بالمقابل، أكد غصن "براءته"، وانه سيواصل "معركته"، واصفاً اعتقاله بأنه امر "شائن وتعسفي"، داعياً الحكومة الفرنسية إلى "الدفاع عنه".

وكانت محكمة يابانية أخلت في شهر اذار الماضي، سبيل غصن، بكفالة مالية تقدر بأكثر من 8 مليون دولار، بعد توقيفه لاكثر من 3 اشهر بتهم تتعلق بـ"قضايا فساد".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وقبع غصن في السجن لمدة اكثر من 3 اشهر، حيث واجه تهم تتعلق بقضايا "فساد مالي وارتكابه تجاوزات مالية"، خلال توليه رئاسة "نيسان"، الا انه اصر على نفي تلك الاتهامات.

وأقيل غصن من شركة "نيسان" بعد احتجازه في اليابان، كما قدم استقالته من منصب رئيس شركة "رينو" الفرنسية لصناعة السيارات، خلال فترة توقيفه.

سيريانيوز


TAG: