أخبار العالم

بعد أيام على استقالتها.. رئيسة وزراء السويد تعود لمنصبها

29.11.2021 | 22:17

عادت رئيسة وزراء السويد ماغدالينا أندرسون إلى منصبها، بعد أن أجبرتها الاضطرابات السياسية على الاستقالة في غضون ساعات من توليها المنصب الأسبوع الماضي.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وذكرت وكالات انباء أن اعضاء البرلمان اعادوا  انتخاب رئيسة الحزب الاشتراكي الديمقراطي السويدية ماغدالينا أندرسون رئيسة للحكومة لتصبح أول امرأة تشغل هذا المنصب في المملكة.

وقدمت رئيسة وزراء السويد المنتخبة ماغدالينا اندرسون استقالتها، يوم الأربعاء الماضي، بعد ساعات على تعيينها من قبل البرلمان.

وكانت أندرسون استقالت من منصبها، بعد انهيار التحالف الذي كانت ترأسه.

وبحسب ماذكرته تقارير، فإن الاستقالة جاءت بعد الفشل في تمرير مشروع الميزانية وانسحاب حزب "الخضر من الائتلاف الحكومي".

سيريانيوز


TAG:

المقداد: الوجود التركي اكبر خطر يهدد استقلال وسيادة سورية.. واقتراح بيدرسن مبادرة خطوة بخطوة مرفوض

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الاثنين ان الخطر التركي في الشمال الغربي اكبر خطر يهدد استقلال وسيادة سورية فيما اشار إلى أن نيات بعض المجموعات الانفصالية في الشمال الشرقي "خبيثة".

النقد والتسليف يسمح للمصارف بمنح قروض لتمويل مشاريع صناعية دون التقيد بسقوف الإقراض المحددة

أصدر مجلس النقد والتسليف الاثنين قرارا سمح بموجبه للمصارف العاملة بمنح التسهيلات الائتمانية على شكل "قروض وتمويلات" لتمويل عدد من المشاريع الصناعية إضافة للمشاريع الخاصة بإنتاج الطاقة المتجددة ودون التقيد بسقوف الإقراض المحددة.

بثينة شعبان: لن ننسى ما قدمه سليماني من تضحيات.. وايران هي الدولة الأولى التي ساعدت سورية

قال المستشارة السياسية والاعلامية في رئاسة الجمهورية، بثينة شعبان، اليوم الاثنين، أن بلادها لن تنسى ما قدمه قائد ‏‏"فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، الراحل قاسم سليماني، من تضحيات.‏

عرنوس: انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية في منتصف العام الحالي وحلول قادمة لمشاكل النقل الداخلي

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس أن النصف الثاني من العام الحالي سيشهد انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية، وعملية تحسين الوضع الطاقوي، والموضوع الأول على طاولة الحكومة للعام 2022 هو موضوع توفير حوامل الطاقة.