الأخبار المحلية

الخارجية الامريكية: الغارات على سوق في سوريا نفذته على الارجح القوات الحكومية

جون كيربي

19.04.2016 | 23:33

رجحت وزارة الخارجية الأمريكية, يوم الثلاثاء, شن القوات الحكومية السورية غارات جوية على سوق في منطقة تسيطر عليها المعارضة, والذي أدى الى مقتل حوالي 40 شخصا, مشيرة الى أن اتفاق "الهدنة" لا يزال "صامدا, لكنه "هش".

ونقلت وكالة الأنباء (رويترز) عن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي قوله ان " القوات الحكومية السورية هي التي نفذت على الأرجح ضربات جوية قتلت نحو 40 شخصا في سوق مزدحمة للخضراوات بمنطقة تسيطر عليها المعارضة".

وسقط عشرات القتلى والجرحى، يوم الثلاثاء، في كفر نبل ومعرة النعمان بريف إدلب، جراء غارات جوية استهدفت أسواق شعبية في البلدتين، فضلا عن قصف طال قرى أخرى في المحافظة, بحسب مصادر معارضة.

وحول اتفاق "الهدنة" في سوريا, اعتبر كيربي أن ما يسمى باتفاق وقف "الأعمال القتالية" لا يزال "صامدا إلى حد بعيد" لكنه "هش".

وكن  الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الامريكي باراك اوباما شددا, في مكالمة هاتفية, الاثنين, على أهمية المفاوضات السورية  وتعزيز اتفاق "الهدنة".

وارتفعت وتيرة الاعمال القتالية في عدة مناطق بسوريا, يعد تراجعها مؤخرا, فيما تواصل أطراف النزاع تبادل الاتهامات حول خرق اتفاقاً لوقف العمليات القتالية دخل حيز التنفيذ منذ 27 شباط، استثنى تنظيم "داعش" و"جبهة النصرة"، عقب تبني مجلس الأمن لقراراً يدعم اتفاق روسي أمريكي يقضي بوقف إطلاق النار واستئناف المفاوضات وإيصال المساعدات الإنسانية للمناطق المحاصرة.

سيريانيوز