أخبار الرياضة

الاسباني فيرداسكو يفجر المفاجأة ويقصي مواطنه نادال من الدور الأول لبطولة أستراليا المفتوحة

الاسباني نادال

19.01.2016 | 23:24

فجر لاعب التنس الإسباني فيرناندو فيرداسكو مفاجأة من العيار الثقيل وأطاح بمواطنه رافاييل نادال المصنف الخامس عالمياً من الدور الأول لبطولة أستراليا المفتوحة بالفوز الثمين عليه 7-6 و4-6 و3-6 و7-6 و6-2 في الدور الأول للبطولة.

وثأر فيرداسكو لهزيمته أمام نادال في المربع الذهبي لنفس البطولة عام 2009، وتأهل إلى الدور الثاني للبطولة على حساب نادال المصنف الخامس عالمياً بعد مباراة عصيبة استغرقت أكثر من أربع ساعات ونصف الساعة ليكون الخروج الأكثر تبكيراً لنادال في تاريخ مشاركاته بالبطولة الأسترالية.

وبلغ نادال، الفائز بألقاب 14 نسخة من بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى، المباراة النهائية في نسختين من آخر ثلاث مشاركات سابقة له بالبطولة لكنه سقط اليوم في الدور الأول للبطولة لتكون المرة الثانية فقط التي يودع فيها نادال إحدى بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى من الدور الأول للبطولة.

وكانت المرة الوحيدة السابقة عندما خرج من الدور الأول في بطولة إنكلترا المفتوحة (ويمبلدون) عام 2013.

وأوقعت القرعة اللاعبين الإسبانيين سوياً في مواجهة مثيرة مبكرة بعد اللقاء المثير الذي جمع بينهما في نفس البطولة عام 2009 والذي استمر خمس ساعات و14 دقيقة وشهد صراعاً مريراً في كل نقطة.

ونجح نادال في الفوز بمباراة 2009 بصعوبة بالغة بنتيجة 6- 7 (4- 7) و6-4 و7- 6 و(7-2) و6-7 (1-7) و6-4 ليعبر إلى المباراة النهائية، التي تغلب فيها على السويسري روجيه فيدرر ليفوز باللقب الوحيد له حتى الآن في أستراليا المفتوحة.

وبعد مرور سبع سنوات على تلك المباراة، قدم اللاعبان أداء رائعاً وكانت الندية واضحة بشكل هائل في العديد من النقاط رغم الفارق الهائل في التصنيف العالمي لكليهما حيث لا يزال نادال يحتفظ بموقعه بين اللاعبين الأفضل في العالم محتلاً المركز الخامس في التصنيف العالمي فيما لم يتمكن فيرداسكو من الحفاظ على مستواه وأصبح في المركز 45 عالمياً.

ورغم هذا الفارق في التصنيف العالمي للاعبين، كانت الغلبة اليوم لفيرداسكو بعد مباراة استغرقت أربع ساعات و41 دقيقة منها 68 دقيقة للمجموعة الأولى ومثلها تماماً للمجموعة الرابعة علماً بأن الفوز في كليهما كان لفيرداسكو.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.