أخبار الرياضة

فوز قاتل لفرنسا أمام رومانيا في ليلة افتتاح يورو 2016

فرنسا

11.06.2016 | 00:15

إستهل منتخب فرنسا مسيرته في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم بفوز ثمين وقاتل على ضيفه رومانيا 2-1 الجمعة على استاد "دو فرانس" بالعاصمة الفرنسية باريس في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى .

كان الشوط الأول تكتيكيا مثاليا للمدرب الروماني يوردانيسكو من حيث الانتشار الدفاعي الرائع والتفوق العددي للاعبي رومانيا بمنتصف الملعب، إضافة للضغط العالي على لاعبي فرنسا الذين سقطوا في مصيدة دفاع رومانيا لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

سجل الفرنسي أوليفيه جيرو هدف أصحاب الأرض الاول في الدقيقة (57) من رأسية رائعة بعد عرضية متقنة من زميله المتألق ديميتري بايت، وأدرك بوجدان ستانكو التعادل للضيوف من ضربة جزاء في الدقيقة (65) قبل ان يسجل ديميتيري بايت (نجم اللقاء) هدف الفوز في الدقيقة (89) من تسديدة متقنة.

يذكر أن هذه هي المرة الأولى في تاريخ مباريات افتتاح بطولات أوروبا التي ينتهي فيها الشوط الأول بالتعادل السلبي وكانت الأولى في افتتاح نسخة عام 1968 بين الاتحاد السوفييتي وإيطاليا.

وحقق الفرنسيون أفضل بداية ممكنة رغم تواضع الأداء في الشوط الأول حيث بالغ المدرب ديشامب في التأمين الدفاعي على حساب الجانب الهجومي قبل أن يتحسن أداء الديوك في الشوط الثاني ويحسموا نقاط المباراة الثلاث في صدارة المجموعة الأولى التي تضم ألبانيا وسويسرا اللذين يلتقيا السبت في ختام الجولة الأولى بالمجموعة.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.