الأخبار المحلية

تعرف بالصور على الطائرة القادمة للخطوط الجوية السورية

29.11.2018 | 16:46

أعاد مدير مؤسسة الطيران السورية طلال عبد الكريم التأكيد نية سوريا شراء 15 طائرة للشركة من طراز ام سي 21 الروسية التي ستوضع في الخدمة عام 2020 ومن المتوقع ان تصل الى سوريا في 2022.

واشار عبدالكريم، في تصريح لوكالة "نوفوستي" الروسية، الى مباحثات تجريها سوريا منذ فترة مع الجانب الروسي بهدف شراء طائرتها المدنية الحديثة من طراز "MC-21".

وتهدف الخطوة، بحسب عبدالكريم، الى "التوسع في تنظيم رحلات جوية إلى وجهات جديدة".

والطائرة "MC-21" ، التي  ستنافس حسب الخبراء في سوق الطائرات العالمية، طائرتي الركاب "بوينغ-737" و"إيرباص آ-320"، تمتاز باحدث الابتكارات في مجال صناعة المحركات والإلكترونيات والمواد المركبة ، تتسع الطائرة لما بين 150 و211 راكبا .

وكان وزير النقل علي حمود كشف في وقت سابق من الشهر الجاري، عن مساع تجريها بلاده لاستبدال أسطول الطيران السوري بطائرة MC 21، في خطوة تهدف لتحديث أسطول الطيران المدني، لافتا الى التنسيق مع الروس لامكانية انشاء مطارات بديلة او توسيعها مع المرافئ.

ويبلغ اسطول الطائرات التابع لمؤسسة الطيران العربية السورية 12 طائرة، يعمل منها طائرة واحدة بسبب العقوبات الغربية على سورية.

ويعتمد النقل الجوي في سوريا على الشركة السورية للطيران، التي تعاني من تبعات الحصار الاقتصادي، الا ان “أجنحة الشام” للطيران، التي تعد الناقل الثاني في سوريا،  بدأت تتعامل معها الحكومة كناقل “وطني” بديل عن السورية للطيران.

سيريانيوز


TAG: