أخبار العالم

ارتفاع حصيلة وفيات زلزال تركيا إلى 41 شخصاَ

27.01.2020 | 20:19

ارتفعت، يوم الاثنين، حصيلة وفيات الزلزال الذي ضرب عدة ولايات شرقي تركيا إلى 41 شخصاَ.

وذكرت وكالة "الأناضول" أن رئاسة إدارة الطوارئ والكوارث الطبيعية التركية (أفاد) اشارت عبر حسابها التويتر، الى مواصلة الفرق "أعمال البحث والإنقاذ".

وضرب زلزال بقوة 6.8 درجات على مقياس ريختر شرقي تركيا، مساء يوم الجمعة، وشعر به السكان في عدة مناطق سورية القريبة من الحدود التركية.

وكانت هزة أرضية بقوة 4.3 درجات على مقياس ريختر، ضربت ، يوم الاحد، ولاية ملاطيا جنوبي تركيا.

وتعرضت عدة مناطق في تركيا خلال الأيام الأخيرة لزلازل، دون ورود أنباء عن حدوث خسائر بشرية.

يشار الى ان أعنف زلزال شهدته تركيا كان في عام 1999، حيث ضرب زلزال مدينة ازمير  بلغت قوته 7.6 درجة على مقياس ريختر ، متسبباَ بوفاة أكثر من 17 ألف شخص.

سيريانيوز


TAG:

الأمم المتحدة تقترح استخدام معبر تل أبيض لإيصال مساعدات لشمال غرب سوريا

اقترحت الأمم المتحدة، يوم السبت، استخدام معبر تل أبيض الحدودي بين سوريا وتركيا، بهدف إيصال المساعدات الطبية من خلاله الى المدنيين في شمال شرق سوريا، بعدما ألغى مجلس الامن استخدام معبرين من العراق والأردن.

ماكرون وميركل يبلغان اردوغان بحل المشكلة الإنسانية بادلب ويطالبان بقمة رباعية حول سوريا

طالب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، بضرورة ايجاد حل للأزمة الإنسانية في محافظة ادلب، وشددا على انعقاد قمة رباعية لبحث الوضع السوري.

مطالبا بـ"انهاء الكابوس الانساني" بادلب.. غوتيريش يطلق نداء لجمع 500 مليون دولار لإغاثة النازحين

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش على إنهاء "الكارثة الإنسانية" في ادلب، محذرا من "عواقب وخيمة" لاستمرار الهجوم على المنطقة، مناشدا زيادة التبرعات لتصل إلى 500 مليون دولار لتغطية احتياجات النازحين .

كورونا يصل لايطاليا وإسرائيل.. وارتفاع ضحايا الوباء في الإمارات وإيران وكوريا الجنوبية وأمريكا

سجلت ايطاليا أول حالتي وفاة بسبب فيروس "كورونا"، كما تم تسجيل أول إصابة في إسرائيل، فيما ارتفع عدد ضحايا الفيروس في الامارات و ايران وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة الامريكية .