علوم وتكنولوجيا

فيسبوك تطلق الوضع الهادىء

10.04.2020 | 21:05

أطلقت شركة فيسبوك يوم الخميس ميزة جديدة باسم "الوضع الهادىء" تسمح للمستخدمين بكتم جميع الإشعارات على الأجهزة المحمولة.  

وذكرت مواقع متخصصة أن الميزة الجديدة ستتاح لمستخدمي نظام (آي أو إس) iOS خلال الأسابيع التالية، ثم لمستخدمي أندرويد اعتبارًا من شهر أيار المقبل.  

ولاتشمل الميزة الجديدة إشعارات تحديثات الخصوصية، وغيرها من الإشعارات المهمة، على الرغم من أن فيسبوك يوفر بالفعل إمكانية كتم الإشعارات من التطبيق، إلا أن (الوضع الهادئ) يختلف في أنه يسمح بتحديد فترة زمنية لكتم الإشعارات. 

وتهدف الميزة الجديدة في مساعدة المستخدمين على ادارة الوقت الذي يقضونه في الشبكة، وذلك في اطار الجهود التي تبذلها فيسبوك للاستجابة لأزمة فيروس كورونا.

وتسعى فيسبوك الى الحد من التأثير السلبي للتقنية على صحة المستخدمين العقلية، والآثار الضارة لإدمان الهواتف الذكية ووسائل التواصل الاجتماعي، التي قد تساهم في زيادة الاكتئاب والوحدة خصوصا في ظل قضاء الناس المزيد من الوقت بمفردهم في المنزل.

ومن المقرر أن يعمل الوضع الهادئ الجديد يدويا وعن طريق جدول زمني محدد من اختيار المستخدم، وبناء عليه، ستتوقف الإشعارات مؤقتًا داخل التطبيق، مثل إشعارات ”Facebook Watch“.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.