أخبار العالم

حرائق اسرائيل تمتد الى المستوطنات في الضفة الغربية .. واخلاء احداها

26.11.2016 | 16:43

امتدت الحرائق التي تشهدها اسرائيل، ليل الجمعة, الى المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة حيث تم اخلاء احداها.

ونقلت وكالات انباء عن الشرطة الاسرائيلية قولها ان  الف من مستوطني "هلاميش" قرب رام الله  اخلوا اماكنهم ودمرت او تضررت 45 وحدة استيطانية بالنيران.

كما اندلعت حرائق في مستوطنات دوليف والفي مناشه وكارني شومرون في الضفة الغربية ، لكن دون اخلاء مستوطنيها.

واندلعت الحرائق, منذ صباح الأربعاء، في المناطق الحرشية غرب القدس وبالقرب من بلدة أبو غوش وامتدت الى اماكن عديدة , حيث  اسفرت عن حدوث أضرار مادية كبيرة بالإضافة لإصابة عشرات من الأشخاص, فيما شهدت حيفا ثالث اكبر المدن في اسرائيل عمليات اخلاء مكثفة شملت عشرات آلاف السكان الفارين من السنة اللهب..

وتعمل طواقم الإطفاء الإسرائيلية بمساعدة عدة دول على إخماد الحرائق التي تتوسع منذ 4 أيام في مناطق مختلفة.

 ويسود اعتقاد بأن الأحوال الجوية السيئة تسببت بانتشار تلك الحرائق, فيما قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن "هناك أدلة على أن بعض الحرائق التي وقعت في إسرائيل متعمدة".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.