الافراج عن ضابط وعنصرين من الجيش محتجزين منذ 3 اشهر في السويداء

أفرج "تجمع أحرار جبل العرب" عن ضابط وعنصرين من الجيش النظامي كانوا محتجزين منذ ثلاثة أشهر، "بناءً على رغبة أهالي المعتقلين".

أفرج "تجمع أحرار جبل العرب" عن ضابط وعنصرين من الجيش النظامي كانوا محتجزين منذ ثلاثة أشهر، "بناءً على رغبة أهالي المعتقلين".

وقالت شبكة السويداء 24 أن الافراج جاء بوساطة من فصيل سرايا الجبل، مقابل وعود بإطلاق سراح بهاء الشاعر ومرهف الحناني المعتقلين لدى الأجهزة الأمنية.

وأفادت الشبكة بأن المحتجزين الثلاثة من أفراد الجيش تم تسليمهم في مضافة الشيخ سليمان عبد الباقي إلى قائد فصيل سرايا الجبل وائل أبو قنصول، بحضور عائلات المعتقلين، الذي تعهّد من جانبه بأن الأجهزة الأمنية ستطلق سراح بهاء الشاعر ومرهف الحناني".

وتابعت الشبكة "منذ ثلاثة أشهر، كانت القضية معلقة نتيجة تعنّت الأجهزة الأمنية بعدم الإفراج عن الشيخ بهاء الشاعر والشاب مرهف الحناني، اللذين تم اعتقالهما في حادثتين منفصلتين. وردّت فصائل محلية باحتجاز أربعة أفراد من الجيش السوري، بينهم ضابطان".

وشهدت القضية انفراجاً في الأسبوع الماضي بعد زيارة وفد من وجهاء ريف حمص مع عائلة أحد الضباط المحتجزين إلى مضافة الشيخ سليمان عبد الباقي، حيث تم إطلاق سراح الرائد علي سليمان كبادرة حسن نية وتكريماً للوفد القادم من ريف حمص، الذي "لم تكرمه السلطات أو تتجاوب مع مطالبه"، وفق مصدر مطلع.

وبعد إطلاق سراح الرائد علي سليمان، تحركت العديد من الوساطات لإنهاء الملف بشكل كامل، وتلقت عائلتا المعتقلين الشاعر والحناني وعوداً بالإفراج عن ابنيهما، مقابل الإفراج عن باقي العناصر المحتجزين في السويداء.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close