الأخبار المحلية

مصرع 3 جنود وإصابة اخرين أثناء تصديهم لهجوم فصائل معارضة في ريف ادلب

17.12.2019 | 23:45

لقي 3 جنود في الجيش النظامي مصرعهم واصيب 20 اخرون بجروح يوم الثلاثاء اثناء تصديهم لهجوم فصائل معارضة على مواقع الجيش في ريف ادلب.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن وأفاد قائد مركز المصالحة الروسي في سوريا، اللواء يوري بورينكوف قوله إن "الجيش السوري صد هجمة للمجموعات الإرهابية في إدلب، شاركت فيها مدرعات للإرهابيين، وقتل نتيجة الهجوم 3 جنود من الجيش السوري، وأصيب 20 آخرون".

واضاف بورينكوف أن "الهجمات قد سبقها قصف مكثف على عدد من المواقع الحكومية السورية، استخدمت فيها المجموعات الإرهابية "أنظمة إطلاق الصواريخ والمدفعية المتعددة" وتم صد جميع هجمات المسلحين".

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف،  اكد مؤخرا، على ضرورة استعادة النظام السوري  السيطرة على محافظة ادلب من "المجموعات الارهابية"، بعد فشل تركيا في فصل المعارضة السورية المسلحة عن "جبهة النصرة"، في منطقة "خفض التصعيد".

وبدأ الجيش النظامي منذ ايلول الماضي، مدعوماَ بالطيران الروسي، شن غارات على ريف ادلب، مما ادى الى سقوط مئات القتلى والجرحى، أغلبهم من المدنيين، رغم التفاهم المبرم بين "الدول الضامنة" بشأن اقامة منطقة "خفض التصعيد" في ادلب عام 2017.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.