الاخبار السياسية

روسيا وسوريا والعراق وايران توقع اتفاقا لتمويل مكافحة "داعش"

04.02.2016 | 17:13

كشفت الهيئة الفيدرالية الروسية للرقابة المالية، عن اتفاق بين ممثلين عن أجهزة الرقابة المالية الروسية والسورية والعراقية والإيرانية على مكافحة تمويل تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش).

وقال رئيس الهيئة الفيدارلية للرقابة المالية أن "الاتفاق خلال اجتماع عقده ممثلي تلك الاجهزة في موسكو امس الاربعاء"، موضحا ان "المجتمعين كرسوا جلستهم لتحديد سبل مكافحة تمويل الإرهاب وتجفيف قنواته المالية".

وأضاف المسؤول الروسي أن "البلدان الأربعة منخرطة بشكل مباشر بما يحيط بـ(داعش)، ما يجعل أمر إيجاد آلية مشتركة لمكافحة هذا الشر يحظى بأهمية خاصة".

وفي ختام الاجتماع، تم التوقيع على اتفاقية للتعاون بين الإدارة الفيدرالية الروسية للرقابة المالية، ولجنة مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب السورية، وبين الإدارة الروسية ومركز الاستخبارات المالية ومكافحة غسيل الأموال التابع لوزارة المالية الإيرانية، بحسب وسائل اعلام روسية.

يشار الى أن الدول الاربعة اتفقت العام الماضي على انشاء خلية استخباراتية في بغداد للتعاون ضد "داعش".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

فنانة سورية تتهم زملائها بالوسط الفني بـ "التكبر"

انتقدت الفنانة السورية ميرنا شلفون بعض زملائها في الوسط الفني بسبب تجاهلهم الرد عليها بشكل لبق عبر خاصية الرسائل على مواقع التواصل الاجتماعي مبدية استيائها من ذلك وواصفة إياهم بالمتكبرين ويعيشون جنون الشهرة.