أخبار الرياضة

تركيا وفرنسا يلحقان بركب المتأهلين الى كأس أمم أوروبا 2020

تركيا

15.11.2019 | 10:11

تأهل المنتخبان الفرنسي والتركي لكأس الأمم الأوروبية 2020 إثر التعادل السلبي بين المنتخبين الإيسلندي والتركي في العاصمة إسطنبول، وفوز فرنسا 2-1 أمام مولدافيا ضمن المجموعة الثامنة.

ورفع الديوك رصيدهم بهذا الفوز إلى 22 نقطة ليخطفوا صدارة المجموعة الثامنة من الأتراك الذين تأهلوا أيضا بالتعادل مع أيسلندا، بينما تجمد رصيد مولدافيا عند 3 نقاط في المركز الأخير.

وباتت تركيا وفرنسا سابع وثامن منتخب تواليا يحجز مقعده في النهائيات القارية بعد إسبانيا، بلجيكا، ايطاليا، روسيا، بولندا وأوكرانيا.

وكان يتعين على ايسلندا الفوز على تركيا للاحتفاظ باملها في بلوغ النهائيات مباشرة للمرة الثانية تواليا علما بانها حققت المفاجاة وبلغت الدور ربع النهائي في نسخة فرنسا الاخيرة عام 2016.

ونجح مدرب تركيا سينول غونيش صاحب انجاز المركز الثالث لبلاده في مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، مرة جديدة في قيادة منتخب بلاده الى بطولة كبرى بسهولة نسبية محققا الفوز على فرنسا 2-صفر في اسطنبول قبل ان ينتزع منها التعادل 1-1 في باريس.

اما فرنسا فتأهلت الى بطولة كبرى (كأس اوروبا وكأس العالم) للمرة الثالثة عشرة من دون انقطاع منذ غيابها عن مونديال الولايات المتحدة عام 1994.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.