أخبار الرياضة

تركيا وفرنسا يلحقان بركب المتأهلين الى كأس أمم أوروبا 2020

تركيا

15.11.2019 | 10:11

تأهل المنتخبان الفرنسي والتركي لكأس الأمم الأوروبية 2020 إثر التعادل السلبي بين المنتخبين الإيسلندي والتركي في العاصمة إسطنبول، وفوز فرنسا 2-1 أمام مولدافيا ضمن المجموعة الثامنة.

ورفع الديوك رصيدهم بهذا الفوز إلى 22 نقطة ليخطفوا صدارة المجموعة الثامنة من الأتراك الذين تأهلوا أيضا بالتعادل مع أيسلندا، بينما تجمد رصيد مولدافيا عند 3 نقاط في المركز الأخير.

وباتت تركيا وفرنسا سابع وثامن منتخب تواليا يحجز مقعده في النهائيات القارية بعد إسبانيا، بلجيكا، ايطاليا، روسيا، بولندا وأوكرانيا.

وكان يتعين على ايسلندا الفوز على تركيا للاحتفاظ باملها في بلوغ النهائيات مباشرة للمرة الثانية تواليا علما بانها حققت المفاجاة وبلغت الدور ربع النهائي في نسخة فرنسا الاخيرة عام 2016.

ونجح مدرب تركيا سينول غونيش صاحب انجاز المركز الثالث لبلاده في مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، مرة جديدة في قيادة منتخب بلاده الى بطولة كبرى بسهولة نسبية محققا الفوز على فرنسا 2-صفر في اسطنبول قبل ان ينتزع منها التعادل 1-1 في باريس.

اما فرنسا فتأهلت الى بطولة كبرى (كأس اوروبا وكأس العالم) للمرة الثالثة عشرة من دون انقطاع منذ غيابها عن مونديال الولايات المتحدة عام 1994.

سيريانيوز

بيدرسن يدعو مجدداَ لوقف فوري لإطلاق النار في سوريا لمواجهة وباء "كورونا"

دعا الموفد الاممي الى سوريا غير بيدرسن الى "وقف فوري لاطلاق النار" في سوريا، باعتبارها معرضة لـ"خـطر كبير يهدد قدرتها" على محاربة فيروس كورونا، وناشد الدول لمساعدة السوريين في الحصول على "المعدات والموارد اللازمة" لمكافحة الوباء.

بعدما كانت تريد شكره ... رجل اطفاء يغلق الهاتف بوجه المستشارة الألمانية

قام رئيس فرقة المطافئ والإنقاذ التطوعية بجزيرة "روغن" الألمانية باغلاق سماعة الهاتف بوجه المستشارة أنجيلا ميركل، بعدما سارعت للاتصال به لتشكره على جهود فرقته في تطوعهم للعزل الذاتي في مبنى المطافئ حتى يكونوا جاهزين في أداء واجبهم في حال دعت الحاجة لذلك.

الأمم المتحدة تدعو الى رفع العقوبات عن سوريا لمواجهة وباء "كورونا"

طالب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك بـ"رفع العقوبات" عن سوريا، لمواجهة الأزمة الناجمة عن تفشي فيروس "كورونا" ، محذرا من ان البلاد معرضة لخطر يهدد قدرتها على احتواء الوباء بسبب عدة أمور.