أخبار العالم

اختتام مناورات "رعد الشمال" العسكرية شمال السعودية

مناورات رعد الشمال

10.03.2016 | 19:58

اختتمت، يوم الخميس، مناورات "رعد الشمال" التي أقيمت شمال المملكة العربية السعودية، بحضور العديد من قادة الدول العربية والإسلامية العشرين المشاركة في المناورات.

وكان الإعلام الرسمي السعودي أوضح عند انطلاق المناورات الضخمة قبل أسبوعين، أنها تهدف إلى التدرب على مواجهة قوات غير نظامية وجماعات "إرهابية".

وأعلنت وكالة الأنباء السعودية, في 27 من الشهر الماضي، عن بدء فعاليات تمرين "رعد الشمال"  في المنطقة الشمالية من السعودية, والذي يعد واحداً من أكبر التمارين العسكرية في العالم, بمشاركة قوات من 20 دولة  بينها الامارات العربية المتحدة والبحرين وقطر ومصر إضافة إلى قوات درع الجزيرة.

وأقيمت في "مدينة الملك خالد العسكرية" بمدينة حفر الباطن، عروض ختامية حضرها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وأمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الصباح، وأمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، والرئيس المصري  الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وجاء التمرين في ظل "تنامي التهديدات الإرهابية"، وما تشهده المنطقة من "عدم استقرار سياسي وأمني" ، بحسب الوكالة التي قالت إنه "يعكس رغبة الدول المشاركة في الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة".

وابدت السعودية والامارات مؤخرا استعدادهما ارسال قوات برية الى سوريا, مشترطتين "قيادة امريكية", في حين تعهد الرئيس بشار الاسد بان الجيش النظامي سيتعامل مع القوات في حال تم ارسالها.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.