المنوعات

رئيس تركمانستان يوجه بإطفاء "بوابة جهنم"

11.01.2022 | 23:14

أمر رئيس تركمانستان الدولة الواقعة بوسط آسيا بإطفاء ألسنة اللهب المشتعلة منذ نصف قرن في حفرة غازية عملاقة تُعرف بإسم "أبواب الجحيم"، وذلك بسبب أثرها السلبي على البيئة وعلى صحة السكان في المناطق المجاورة.

وطلب الرئيس محمدوف من وزرائه العثور على خبراء عالميين يمكنهم إغلاق الحفرة العملاقة المشتعلة منذ العام 1971

وتحولت الحفرة الغازية الموجودة في صحراء كراكوم إلى نقطة الجذب السياحية الرئيسية التي تبعد 270 كلم من العاصمة عشق أباد، وهي عبارة عن منخفض يبلغ قطره حوالي 60 مترا وعمقه 20 مترا، تتصاعد النيران منه.

وتكونت الحفرة بعدما حفر علماء سوفيات جيباً باطنياً غازياً أثناء بحثهم عن مناجم، ثم حصل انزلاق أرضي فتشكّلت حفرة. وخشيت السلطات حينها أن تنبعث منها غازات سامة فقررت إضرام النار فيها في محاولة لتجفيفها، ولكنها بقيت مشتعلة نصف قرن. وقد حاولت السلطات مرات عديدة إطفاءها ولكنها لم تنجح.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

بدء عملية التسوية للمطلوبين في بلدة الكسوة ومحيطها

بدأت يوم السبت عملية تسوية في بلدة الكسوة ومحيطها بريف دمشق الجنوبي وتشمل المطلوبين المدنيين والعسكريين الفارين من الخدمة والمتخلفين عنها وذلك في إطار استكمال اتفاقات التسوية التي طرحتها الدولة في عدة محافظات.

وكالة: مسودة رسالة لبنان للرد على الشروط الخليجية لتحسين العلاقات لا تتطرق لتقييد حزب الله

أفادت وكالة رويترز نقلا عن مصادر مطلعة في لبنان بان مضمون مسودة رسالة حكومية خاصة بالرد على الشروط الخليجية لتحسين العلاقات مع دول الخليج ومن أبرزها تقييد "حزب الله" "المدعوم من إيران".

عباس النوري: الدولة مسؤولة عن كل شيء والسوري يسمع فقط

حمل الممثل السوري، "عباس النوري" الدولة السورية مسؤولية كل شيء، لكونها تحكم جميع القطاعات الإعلامية والثقافية والصناعية والتجارية، ولا دور للمواطن بالمسؤولية، فهو "من ١٩٦٣ يسمع فقط"، مضيفاً أن "الدولة لم تعترف يوماً بأخطائها".

بعد اعلان اخيه الابتعاد عن السياسة.. بهاء الحريري: أخوض معركة استرداد الوطن وسيادته من محتليه

أعلن بهاء الحريري، أنه سيخوض "معركة استرداد الوطن و استرداد سيادة الوطن من محتليها"، ولك بعد أيام على اعلان اخيه رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، سعد الحريري الابتعاد عن العملية السياسية في لبنان.

لليوم الثاني على التوالي.. تواصل عملية تسوية أوضاع المطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية في درعا

تواصلت في مركز قصر الحوريات وسط مدينة درعا تسوية أوضاع المطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية من أبناء محافظة درعا وفق بنود الاتفاق الذي طرحته الدولة وشمل أغلب مدن وبلدات المحافظة وذلك لليوم الثاني على التوالي.