المنوعات

القضاء اللبناني يدعي على زوج نانسي عجرم بتهمة القتل العمد

16.01.2020 | 13:17

ادعى القضاء اللبناني يوم الأربعاء على الدكتور فادي الهاشم زوج الفنانة نانسي عجرم بتهمة القتل العمد في حالة الدفاع عن النفس بعدما أقدم على قتل السوري محمد الموسى الذي تسلل إلى منزله بهدف السرقة في بداية العام.

وذكرت الوكالة اللبنانية للإعلام "إن النائبة العامة الاستئنافية في جبل لبنان القاضية غادة عون ادعت على الهاشم استنادا إلى المواد 547 معطوفة على 229 واحالت الملف إلى قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان".

بدوره قال مصدر قضائي لوكالة  "رويترز" "إن المادة 549 هي ”للقتل القصدي في حال الضرورة“ وتنص على عقوبة الأشغال الشاقة حتى 15 عاما لكن عطفها على المادة 229 يمنح المدعى عليه الأسباب التخفيفية وقد يعفى من العقاب شرط ان يكون الفعل متناسبا مع رد الفعل".

وفي ذات السياق أصدر محامي الهاشم جابي جرمانوس بيانا قال فيه ”لم نستغرب الإدعاء الراهن بحق الدكتور فادي الهاشم كون المسار الطبيعي أن يتحول الملف إلى قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان مع تأكيدنا أن قاضي التحقيق سيصدر قرارا باعتبار فعل الدكتور فادي الهاشم دفاعا مشروعا عن النفس“.

وكان المحامي أشرف الموسوي، المتابع لقضية مقتل الشاب محمد الموسى، كشف أنه تم استدعاء فادي الهاشم زوج نانسي عجرم مجددا للتحقيق على خلفية مقتل الشاب ، ما قد يؤدي الى توقيفه مجددا. 

وأضاف الموسوي أنه تم عرض الفنانة نانسي على طبيب شرعي للكشف عن إصابتها التي زعمت إنها كانت نتيجة شظايا الرصاص وحادث إطلاق النار الذي حصل بين زوجها واللص.

وبحسب الموسوي فانه سيتم الكشف على منزل عجرم مجددا ، بعدما أكدت زوجة القتيل وجود معرفة مسبقة بين زوجها والدكتور الهاشم وزوجته نانسي عجرم، بعدما كان يتردد للعمل لديهم في المنزل.

يذكر أن النيابة العامة اللبنانية قررت الافراج عن فادي الهاشم في وقت سابق بعد التحقيقات التي أجريت معه على أن يبقى رهن التحقيق وممنوعا من السفر بانتظار احالة الملف الى قاضي التحقيق الاول في جبل لبنان. 

سيريانيوز


TAG:

مجلس الوزراء: المرسوم المتعلق بالليرة لا يستهدف الاستثمارات والتجارة الخارجية والحالات المسموح بها قانوناَ

اعلن مجلس الوزراء، يوم الاثنين، ان المرسوم الذي أصدره الرئيس بشار الاسد، المتعلق بالليرة السورية، لا يستهدف الاستثمارات والتجارة الخارجية والحالات المسموح بها قانوناَ.