الاخبار السياسية

"يونيسيف": مقتل 140 طفلاَ بسبب القتال في سوريا منذ 2019

13.07.2019 | 20:20

أعلنت منظمة "يونيسيف" أن عدد الأطفال الذين لقوا حتفهم جراء القتال الدائر في سوريا منذ بداية العام الجاري 2019، وصل الى 140 طفلاَ.

واشار تقرير صادر عن مدير المنظمة خِيرْت كابالاري، ونشر عبر موقع "يونيسيف"، إلى أن عدد قتلى الأطفال في سوريا يتضاعف بشكل يومي.

ولفت الى ورود تقارير  تفيد بمقتل "المزيد من الأطفال" بسبب  المعارك الدائرة في محافظة إدلب .

وأضاف التقرير ان "الحرب على الأطفال في سوريا بعيدة كل البعد عن النهاية"، محذرة من "قتل الأطفال" يعتبر "انتهاكاَ خطيراَ"، لحقوق الطفل، وسيحاسب أولئك الذين يقتلون الأطفال.

وتتواصل عمليات القتال بين الجيش النظامي وفصائل المعارضة المسلحة في ريفي ادلب وحماه بالشمال السوري،  الامر الذي تسبب بسقوط عشرات القتلى والجرحى من بينهم الاطفال.

 وصعد الجيش النظامي، مدعوماَ بالطيران الروسي، منذ نيسان الماضي، هجماته على مواقع لمسلحي المعارضة في ادلب وجوارها،  ما اجبر المئات من السكان على النزوح، وسط مناشدات دولية ومنظمات حقوقية بوقف القتال وحماية المدنيين..

وتتبادل القوات النظامية والمعارضة الاتهامات بخرق اتفاق سوتشي الذي تم التوصل اليه بين روسيا وتركيا في 2018، حول إقامة منطقة منزوعة السلاح تفصل بين أراضي سيطرة الحكومة السورية والمعارضة المسلحة.

 سيريانيوز

 


TAG:

النظامي يفتح "ممر انساني" لخروج المواطنين من مناطق مقاتلي المعارضة بريفي حماه وادلب

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الخميس، ان الجيش النظامي فتح "ممر انساني امن"، في منطقة صوران بريف حماه الشمالي، لخروج المواطنين الراغبين من مناطق سيطرة المعارضة المسلحة في ريفي حماة الشمالي وادلب الجنوبي.