الأخبار المحلية

الجيش النظامي يسيطر على حاس وكفر نبل في ريف ادلب الجنوبي

25.02.2020 | 22:38

سيطر الجيش النظامي يوم الثلاثاء على بلدتي حاس وكفرنبل في ريف ادلب الجنوبي بعد معارك عنيفة مع فصائل المعارضة.

وقالت معلومات متطابقة من مصادر عدة ان الجيش النظامي بسط سيطرته على قرية كفر نبل احد ابرز معاقل تنظيم جبهة النصرة في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وأضافت المصادر أن سيطرة النظامي على كفر نبل تأتي بعد سيطرته على بلدة حاس الاستراتيجية.

وكانت وكالة سانا اشارت في وقت سابق الثلاثاء الى ان الجيش النظامي سيطر على قرى وبلدات بعربو و معرة حرمة ومعرزيتا وجبالا و تل النار و الشيخ مصطفى والنقير وكفر سجنة ومعرتماتر ومعرتصين في ريف ادلب الجنوبي، في اطار حملته العسكرية على فصائل المعارضة المسلحة.

وكان الجيش النظامي سيطر، يوم الاثنين، على قريتي الشيخ دامس وحنتوتين جنوب غرب وشمال غرب معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي

وبدأ الجيش النظامي يوم الاحد عملية عسكرية جديدة في ريف ادلب، باتجاه محور جبل الزاوية مدعوما بقصف مكثف من الطيران الروسي بهدف السيطرة على الطريق الدولي حلب- اللاذقية.

وحقق الجيش النظامي تقدماَ ميدانياَ في ريفي ادلب وحلب، حيث سيطر على عشرات القرى والبلدات، في حملة تسببت بسقوط عشرات الضحايا، و حدوث اكبر موجة نزوح، وسط مناشدات ومطالبات اممية ودولية بوقف اطلاق النار في المنطقة.

سيريانيوز


TAG:

اكثر من 80 الف حالة وفاة بالعالم بسبب كورونا.. وامريكا تسجل اعلى معدل بالوفيات في يوم واحد

ارتفعت حصيلة ضحايا فيروس كورونا الى اكثر من 80 الف حالة وقرابة 1.4 مليون إصابة منذ ظهور الفيروس أواخر كانون الأول الماضي في الصين فيما سجلت الولايات المتحدة نحو الفي حالة وفاة وهو اعلى رقم من حيث الوفيات بيوم واحد في العالم.