أخبار العالم

17 يوم من القصف على غزة...وأنباء عن تأجيل العملية البرية المحتملة

23.10.2023 | 16:35

يواصل الجيش الإسرائيلي لليوم السابع عشر على التوالي، استهداف قطاع غزة المُحاصر بغارات جوية مكثفة.

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن إسرائيل وافقت على طلب واشنطن تأجيل الدخول البري إلى غزة حتى وصول قوات أمريكية إضافية .

وارتفعت حصيلة القتلى الفلسطينيين من جراء الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، اليوم الإثنين، إلى أكثر من 400 قتيل، غالبيتهم من الأطفال والنساء، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية.

وقالت الوكالة إنّ "الطائرات الإسرائيلية نفّذت ما لا يقل عن 25 مجزرة خلال، أمس الأحد فقط، مستهدفةً المنازل بشكل مباشر ومن دون تحذير الأهالي".

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الإثنين، بأنّ عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة، بلغ 5087 قتيلاً منهم 2055 طفلاً و1119 سيدة، إضافة إلى 15 ألفاً و273 مصاباً.

ونقلت الوكالة عن وزارة الصحة الفلسطينية، أنّ "مجازر إسرائيل دمّرت أحياء سكنية بشكل كامل ومسحتها عن خارطة قطاع غزة، وجعلتها ركاماً فوق بعضها، كما شطبت عائلات بشكل كامل من السجل المدني في عدد من مدن ومخيمات القطاع".

وقال الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، إنّه اعتقل 800 فلسطيني في الضفة الغربية، منذ بداية الحرب على قطاع غزة، مشيراً إلى أنّ بينهم "500 من كوادر حركة حماس".

سيريانيوز 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.