الأخبار المحلية

خلال رحلة لجوء لأوروبا.. وفاة 6 سوريين بانقلاب قارب قبالة سواحل ليبيا

25.05.2022 | 22:37

 توفي 6 أشخاص سوريين، يوم الثلاثاء، جراء انقلاب قارب يقلهم قبالة السواحل الليبية بينما كانوا يحاولون اللجوء إلى أوروبا.

وذكرت مصادر محلية أن عائلة سورية مكونة من طبيب  وزوجته وولديهما لقيت حتفها، فيما توفيت قريبة العائلة وابنها، غرقاً على سواحل الليبية أثناء محاولتهم الهجرة إلى أوروبا.

وينحدر الطبيب أحمد ديب، من محافظة القنيطرة، كما أنه حاصل على إجازة في الطب البيطري من جامعة دمشق العام الماضي.، بحسب المصادر.

وكانت خفر السواحل الليبية أعلنت في آذار الماضي، عن فقدان مهاجرين يحملون الجنسية السورية والمصرية قبالة السواحل الليبيبة أثناء رحلة لجوء إلى أوروبا

سيريانيوز


TAG:

المقداد لقائد الجيش النيبالي: وجود قوات الاندوف في الجولان مهم ولكن يجب أن يكون "مؤقتاً"

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الجمعة خلال استقباله قائد الجيش النيبالي الجنرال برابهو راج شارما إن وجود قوات مراقبة فض الاشتباك التابعة للأمم المتحدة (الإندوف) مهم لكن يجب أن يكون مؤقتاً.

سوريا تشارك في مؤتمر دولي لمكافحة "تجارة المخدرات" ومسؤول طبي يصرح عن ارتفاع نسب التعاطي في البلاد

شاركت سوريا في مؤتمر دولي استضافته الإمارات حول التعاون في مجال مكافحة تجارة المخدرات، وبدعوة من الأمانة العامة لمنظمة الانتربول وبالتنسيق مع مكتب الانتربول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفقاً لوزارة الداخلية.

التنمية الإدارية تعلن أسماء الناجحين في الفئة الأولى في المسابقة المركزية

أعلنت وزارة التنمية الإدارية الخميس أسماء الناجحين والمقبولين "للتعيين أو التعاقد" من الفئة الأولى وممن حققوا الدرجة الأعلى في المحصلة النهائية لمراكز العمل المتقدمين على أساسها في المسابقة المركزية التي جرت مؤخرا.

ماذا تعني عودة العلاقات بين النظام وحماس؟

أوردت رويترز يوم الأربعاء نقلا عن مصادر في حماس خبرا حول عودة العلاقات بين الحركة والنظام السوري، ورغم انه لا يوجد تأكيد رسمي ولكن هناك اكثر من إشارة خلال الأشهر الماضية حول التقارب بين الطرفين.