الأخبار المحلية

مصادر معارضة: استهداف رتل عسكري تركي لحظة وصوله ريف ادلب الجنوبي

19.08.2019 | 13:52

تحدثت مصادر معارضة ، يوم الاثنين، عن قصف جوي مصدره الجيش النظامي،  استهدف رتل عسكري تركي لحظة وصوله الى ريف ادلب الجنوبي.

وأوضحت المصادر على مواقع التواصل الاجتماعي، ان الرتل العسكري التركي تعرض للاستهداف  لحظة وصوله لأطراف قرية حيش التي تتبع لمعرة النعمان بريف ادلب.

ونشرت المصادر على صفحاتها صوراَ للرتل المكون من 27 آلية و 7 دبابات ، توجهت من الحدود التركية نحو ريف إدلب الجنوبي.

وكانت وزارة الخارجية السورية قالت، في وقت سابق الاثنين، ان اليات تركية محملة بالأسلحة اجتازت الحدود السورية ودخلت مدينة سراقب بريف ادلب، في طريقها لخان شيخون، لمساعدة فصائل المعارضة المسلحة.

 وتأتي هذه التطورات بالتزامن مع تقدم الجيش النظامي، مدعوماَ بالطيران الروسي، نحو أطراف مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي.

وتشهد مناطق بريف ادلب الجنوبي في الايام الاخيرة عمليات قصف مكثفة من قبل الجيش النظامي، مع تصاعد المواجهات، فيما دفع "الجيش الوطني" بتعزيزات عسكرية الى المحافظة لصد هجوم النظامي على المنطقة .

و تمكن الجيش النظامي من تحقيق تقدم في ريف ادلب بعد سيطرته على مناطق ابرزها  كفرعين والهبيط والزكاة والاربعين وتل عاس، بعد مواجهات مع المعارضة المسلحة...

ويعمل الجيش النظامي على السيطرة على القرى والمزارع المحيطة بالهبيط وخان شيخون  من أجل تطويق المسلحين في ريف حماة الشمالي وقطع خطوط إمداداتهم القادمة من ريف إدلب الجنوبي.

سيريانيوز

 


TAG: