علوم وتكنولوجيا

سامسونغ تطلق أحدث هواتفها في سلسلة غالاكسي نوت

22.08.2020 | 21:01

أطلقت شركة سامسونغ الكورية أحدث هواتفها اللوحية "غالاكسي نوت 20" و"جالكسي نوت 20 ألترا" في نحو 70 دولة في أنحاء العالم.

وذكرت مواقع متخصصة أن هاتف "غالاكسي نوت 20" يزن 192 غرامًا وبسماكة 8.3 ميليمترات، وتحتوي الشاشة ثقبًا للكاميرا الأمامية التي تبلغ دقتها 10 ميغابكسل مع فتحة عدسة f/2.2، وتدعم تقنية التركيز التلقائي الثنائي البكسل مع التصوير بزاوية 80 درجة.

وعلى ظهر الهاتف، هناك كاميرا للتصوير الفائق العرض بزاوية 120 درجة، وهي تأتي بدقة 12 ميغابكسل مع فتحة عدسة f/2.2، أما الكاميرا الثانية فهي بدقة 12 ميغابكسل أيضًا ولكنها مخصصة لدعم تقنية التركيز التلقائي الثنائي البكسل، وتقنية التثبيت البصري، وهي تأتي مع فتحة عدسة f/1.8.

وتأتي الكاميرا الثالثة بدقة 64 ميجابكسل لتصوير العمق Telephoto، وهي تأتي مع فتحة عدسة f/2.0، أما الحساس الرابع فهو Space Zoom المخصص لتصوير الليل مع التقريب البصري الهجين بمعدل 3x، بالإضافة إلى دعم تقنية Super Resolution Zoom OIS بمعدل يصل إلى 30x.

كما يعمل الهاتف بنظام التشغيل أندرويد 10، وهو يدعم مقاومة الماء والغبار وفق معيار IP68 الذي يجعله قادرًا على الصمود تحت الماء حتى عمق 1.5 متر لمدة 30 دقيقة. ويأتي مع حساس بصمة تحت الشاشة يعمل بالأمواج فوق الصوتية.

 ومن المقرر وفقا لسامسونغ أن تصبح الهواتف الجديدة متاحة في 130 دولة بحلول منتصف أيلول المقبل،

 سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.