الأخبار المحلية

بهدف منع مظاهر الازدحام.. بدء تطبيق الآلية الجديدة لتوزيع الغاز المنزلي

01.02.2020 | 10:44

بدأت وزارة النفط والثروة المعدنية يوم السبت بتطبيق الآلية الجديدة لتوزيع الغاز المنزلي بعد أن استكملت الإجراءات الفنية اللازمة لذلك وذلك لمنع مظاهر الازدحام.

وقالت الوزارة في بيان لها نقلته سانا إن "التعليمات التنفيذية للآلية الجديدة تقوم على إرسال رسالة نصية إلى كل مواطن حاصل على البطاقة الذكية تتضمن موعداً لاستلام الأسطوانة من المعتمد المحدد بحيث يكون الأقرب إلى عنوان سكنه وستعطى مهلة زمنية مدتها ثلاثة أيام من أجل الاستلام مشيرة إلى إمكانية تغيير معتمد الغاز عبر قناة “تلغرام” أو الموقع الإلكتروني الخاص بمشروع البطاقة الذكية أو عبر خدمة ussd على الرقم #9884* أو عبر تطبيق الجوال way-in" .

واشارت الوزارة الى أنه "يمكن معرفة توزع المعتمدين عبر الخريطة التفاعلية على الموقع الخاص بالبطاقة أو عبر قناة “تلغرام” أو عبر الملف الإلكتروني المتضمن أسماء كل المعتمدين حسب المناطق السكنية".

واردفت الوزارة أنه "في حال وصلت رسالة للمواطن باستلام أسطوانته ورفض المعتمد المحدد تسليمها يمكن لصاحب البطاقة التبليغ إلكترونياً عن المعتمد لتقوم شركة “محروقات” بتدقيق الحالة وحظر المعتمد وإيقاف التعامل معه بحال إثبات المخالفة".

ولفتت الوزارة إلى أنه في حال انقضاء المهلة الممنوحة لاستلام الأسطوانة وهي 72 ساعة من وصول الرسالة دون استلام المواطن أسطوانته يمكنه الانتظار حتى ورود رسالة أخرى أو إعادة طلب الأسطوانة إلكترونيا حتى يحصل عليها بشكل فوري.

واعتمدت وزارة النفط آلية جديدة لتوزيع الغاز المنزلي بهدف الغاء مظاهر الازدحام وتسهيل حصول المواطن على هذه المادة.

وتعاني معظم المناطق الخاضعة تحت سيطرة النظام، من أزمة غاز خانقة منذ نحو شهرين، حيث تشهد مراكز استلام الغاز ازدحام شديد ، مع ارتفاع سعر المادة في السوق السوداء بشكل مضاعف.

سيريانيوز


TAG: