المنوعات

أميركا ترفض تأشيرة ملكة جمال بريطانيا لأنها مولودة في سورية

08.01.2022 | 19:46

حُرمت ملكة جمال بريطانيا السورية الأصل لين كلايف (29 عاما) من تمثيل بريطانيا في نهائيات مسابقة ملكة جمال العالم للسيدات المتزوجات التي تقام في الولايات المتحدة إلى جانب 57 متسابقة أخرى، بعد رفض السلطات منحها تأشيرة الدخول لأنها ولدت في دمشق.

ووفقاً لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" فإن المسؤولين الأميركيين رفضوا منح كلايف تأشيرة الدخول، قائلين إنهم "لا يستطيعون التعليق على القضية".

وأضافوا في بيان "أن سجلات التأشيرات سرية بموجب القانون الأميركي، لذلك لا يمكن مناقشة تفاصيل حالات التأشيرات الفردية" .

من جانبها أشارت كلايف التي تعمل كطبيبة متدربة إلى أن عائلتها حصلت على تأشيرات الدخول للولايات المتحدة، لكنها لم تحصل على التأشيرة "لأنها ولدت في دمشق، مضيفة "تقدمت للتأشيرة بجواز سفرها البريطاني، كمواطنة بريطانية، ولم يكن لديها أي فكرة أنها ستحظر من دخول الولايات المتحدة". 

وكانت كلايف قد وصلت إلى بريطانيا قادمة من سورية في 2013، وهي تتحدث اللغة الإنكليزية، وأجرت العديد من الحملات لدعم المساواة بين الرجل والمرأة ودعم حقوق اللاجئين.

يذكر أن شروط وزارة الخارجية الأميركية للحصول على التأشيرات تنص على أن المتقدمين من مواطني الدول التي تعتبر راعية للإرهاب يجب أن يخضعوا لمقابلة من مسؤول قنصلي، وبحسب الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الأميركية، تعتبر سورية إحدى الدول الراعية للإرهاب منذ عام 1979.

 سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

بدء عملية التسوية للمطلوبين في بلدة الكسوة ومحيطها

بدأت يوم السبت عملية تسوية في بلدة الكسوة ومحيطها بريف دمشق الجنوبي وتشمل المطلوبين المدنيين والعسكريين الفارين من الخدمة والمتخلفين عنها وذلك في إطار استكمال اتفاقات التسوية التي طرحتها الدولة في عدة محافظات.

وكالة: مسودة رسالة لبنان للرد على الشروط الخليجية لتحسين العلاقات لا تتطرق لتقييد حزب الله

أفادت وكالة رويترز نقلا عن مصادر مطلعة في لبنان بان مضمون مسودة رسالة حكومية خاصة بالرد على الشروط الخليجية لتحسين العلاقات مع دول الخليج ومن أبرزها تقييد "حزب الله" "المدعوم من إيران".

عباس النوري: الدولة مسؤولة عن كل شيء والسوري يسمع فقط

حمل الممثل السوري، "عباس النوري" الدولة السورية مسؤولية كل شيء، لكونها تحكم جميع القطاعات الإعلامية والثقافية والصناعية والتجارية، ولا دور للمواطن بالمسؤولية، فهو "من ١٩٦٣ يسمع فقط"، مضيفاً أن "الدولة لم تعترف يوماً بأخطائها".

بعد اعلان اخيه الابتعاد عن السياسة.. بهاء الحريري: أخوض معركة استرداد الوطن وسيادته من محتليه

أعلن بهاء الحريري، أنه سيخوض "معركة استرداد الوطن و استرداد سيادة الوطن من محتليها"، ولك بعد أيام على اعلان اخيه رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، سعد الحريري الابتعاد عن العملية السياسية في لبنان.

لليوم الثاني على التوالي.. تواصل عملية تسوية أوضاع المطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية في درعا

تواصلت في مركز قصر الحوريات وسط مدينة درعا تسوية أوضاع المطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية من أبناء محافظة درعا وفق بنود الاتفاق الذي طرحته الدولة وشمل أغلب مدن وبلدات المحافظة وذلك لليوم الثاني على التوالي.