أخبار العالم

الجيش اللبناني يعلن عن إرسال تعزيزات إلى الحدود مع إسرائيل

09.06.2023 | 15:54

أعلن "الجيش اللبناني"، اليوم الجمعة، أنه نفذ انتشاراً في المنطقة الحدودية في "كفرشوبا" جراء اعتداء الجيش الإسرائيلي على أهالي المنطقة بالقنابل الغازية، بعد تظاهر الأهالي ضد تجريف أراضيهم.

وقالت وكالة "سبوتنيك" الروسية، بأن الحدود بين لبنان وإسرائيل تشهد  استنفاراً متبادلاً بين الجيشين اللبناني والإسرائيلي، وذلك على خلفية استقدام الجيش الإسرائيلي تعزيزات عسكرية إلى منطقة "كفرشوبا".

بدوره كشفت مواقع إعلام إسرائيلية، عن التطورات على الحدود اللبنانية، من خلتل نشر مقطع فيديو يظهر فيه جندي من الجيش اللبناني يصوب سلاح "آر بي جيه" في وجه دبابة إسرائيلية.

وركزت الصحيفة على لقطات أخرى تظهر قوات الجيش اللبناني يتموضعون ويوجهون أسلحتهم نحو آلية عسكرية في الجانب الإسرائيلي من الحدود.

وكان العشرات من أبناء "كفرشوبا" و"شبعا" و"كفرحمام" وباقي قرى "العرقوب" قد نفذوا اعتصاماً، احتجاجاً على أعمال التجريف وتغيير معالم الأرض، التي أقدم عليها الجيش الإسرائيلي في المنطقة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.