أخبار العالم

ترامب يؤدي اليمين الدستورية رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية

20.01.2017 | 20:29

أدى دونالد ترامب يوم الجمعة، اليمين الدستورية رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية، داخل مبنى الكابيتول، خلفاً للرئيس الـ44 باراك أوباما، الذى انتهت ولايته الرئاسية الثانية رسمياً.

وكان نائب الرئيس الجديد للولايات المتحدة مايك بينس قد اليمين الدستورية، في حضور كلاً من الرئيس المنتهية ولايته، باراك أوباما، والمرشحة الخاسرة هيلارى كلينتون، وعدد من رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية السابقين، وأعضاء الكونجرس وقيادات الحزبين الجمهوري والديمقراطي.

وكان الكونجرس الأمريكي, صادق نهاية شهر كانون الأول الماضي، على نتيجة تصويت المجمع الانتخابي التي منحت الفوز للجمهوري دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة التي جرت في الثامن من تشرين الثاني 2016 .

وفاز دونالد ترامب مرشح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في تشرين الثاني الماضي، ليصبح الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة، وذلك بعد حصوله على أكثر من 270 صوتاً في المجمع الانتخابي.

 سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.