الأخبار المحلية

خلال استقباله وفدا بريطانيا...الأسد: تغلغل "الفكر المتطرف" داخل المجتمعات أخطر ما يواجه العالم حاليا

04.09.2016 | 15:40

قال الرئيس بشار الأسد, يوم الأحد, إن أخطر ما يواجه العالم حالياً هو "محاولات تغلغل الفكر المتطرف" داخل المجتمعات في المنطقة وخارجها وهو ما شكل أساس الإرهاب.

ونقلت وكالة (سانا) الرسمية عن الاسد قوله, أثناء استقباله وفداً بريطانياً يضم أعضاء في مجلسي اللوردات والعموم ورجال دين وأكاديميين, إن "القضاء على الإرهاب لا يستوجب فقط محاربته على الأرض بل مواجهة الأيديولوجيا التي يبنى عليها والتي لا تعرف حدوداً أو مجتمعات".

من جانبه, قال الوفد البريطاني ان "بلاده ستعمل على تصحيح الرؤية الخاطئة لحكومتها ولدى شريحة واسعة من البريطانيين عما يجري في سوريا وشرح معاناة السوريين من الإرهاب".

وكان الاسد قال, في وقت سابق إن المشكلات التي تواجهها اوروبا من الارهاب والتطرف الى موجات اللجوء، سببها تبني بعض قادة الغرب سياسات لا تخدم مصالح شعوبهم، معتبرا ان "بعض قادة الغرب قدموا الغطاء السياسي للمجموعات الارهابية في سوريا". 

وسبق ان اتهمت وزارة الخارجية البريطانية، الاسد بأنه من "اكثر المتورطين في جرائم الحرب" المرتكبة في سوريا, مشيرة الى ان لندن وشركائها يجمعون أدلة لمحاكمة مجرمي الحرب في سوريا مستقبلا.

ويتهم  النظام السوري, في عدة مناسبات,  دولا غربية وعربية واقليمية بدعم وتسهيل مرور الارهابيين, ما ادى لتدهور الاوضاع في البلاد.


سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.