أخبار العالم

انتحاري يستهدف مقراً أمنياً في قسنطينة بالجزائر.. وأنباء عن إصابات

27.02.2017 | 00:38

قالت وسائل إعلام، مساء الأحد، إن انفجاراً وقع قرب مركز أمن في مدينة قسنطينة بالجزائر، وسط أنباء عن وقوع إصابات.

وقالت جريدة "النهار" الجزائرية، إن انتحارياً فجر نفسه بحزام ناسف، قرب مقر الأمن الحضري رقم 13 بباب القنطرة، مما أسفر عن إصابة عدد من القوات ومقتل المنفذ.

وسارعت قوات الأمن وسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث لنقل الجرحى.

وأشارت وسائل إعلام إلى أن "الانتحاري منفذ العملية يرجع أن يكون نفسه قد نفذ منذ أشهر هجوما على مطعم وقتل شرطيا بحي الزادية".

وشهد حي الزيادية في قسنطينة بداية تشرين الثاني الماضي، هجوماً استهدف قائد شرطة أثناء تواجده في أحد مطاعم المنطقة، تلاه إعلان تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) مسؤوليته عن الهجوم.

وكان الحادث الأول من نوعه منذ سنوات فقد كان هذا الأسلوب بالاغتيالات منتهجا بالجزائر ببدايات الأزمة الأمنية، أوائل التسعينيات، قبل أن تغير الجماعات المسلحة استراتيجيتها بتبني أسلوب التفجيرات بالأماكن العمومية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.