الأخبار المحلية

تحرير 75 فتاة أغلبهن سوريات من "أخطر" شبكة دعارة في لبنان

01.04.2016 | 13:30

تمكنت قوات الأمن اللبناني من تحرير 75 فتاة معظمهن من الجنسية السورية في (جونيه) بالعاصمة بيروت, "أجبرن على ممارسة الدعارة"، بحسب بيان لمديرية قوى الامن الداخلي.

وصدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي (شعبة العلاقات العامة)، يوم الجمعة، بلاغا يفيد بكشف هوية مجموعة أفراد  يؤلفون "أخطر شبكة للإتجار بالأشخاص في لبنان "وتم توقيفهم في محلة جونيه.

وأوضح البيان أنه تم تحرير 75 فتاة معظمهم من  الجنسية السورية ,تعرضن "للضرب والتعذيب النفسي والجسدي "وأجبرن على ممارسة أعمال مخالفة للآداب ,تحت تأثير التهديد بنشر صورهن عاريات وغيرها من الأساليب.

وجرت العملية  على مرحلتين ,حيث داهمت قوى الأمن اللبناني بتاريخ 27و29 /3/2016الملاهي الليلة والشقق التي تستخدم لإيواء الفتيات ,وألقت القبض على عشرة رجال وثماني عاملات "بصفة حارسات" تعملن على حراسة وإدارة هذه الشقق .بحسب المصدر

 

وقد تم تسليم الفتيات إلى عدد من الجمعيات بناء على إشارة القاضي المختص,فيما التحقيق مستمر لتوقيف باقي الأفراد المشاركين في هذه العملية.

 

ويعيش أكثر من مليون سوري في لبنان بعد النزوح من سوريا بسبب الحرب الدائرة فيها منذ خمسة أعوام, ويعاني معظم اللاجئين السوريين من ظروف إجتماعية و إقتصادية صعبة في ظل نقص الخدمات التي تقدمها الأمم المتحدة .

 

سيريانيوز

 

 

 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.