أخبار الرياضة

تشلسي يواصل حملة الدفاع عن لقبه بنجاح ببلوغه ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

تشلسي

17.03.2022 | 07:29

 تابع تشلسي الانكليزي حملة الدفاع عن لقبه بنجاح ببلوغه الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم بتجديده فوزه على مضيفه ليل الفرنسي 2-1 الأربعاء في إياب ثمن النهائي.

حول الفريق اللندني تخلفه بهدف للدولي التركي براق يلماز (38 من ركلة جزاء) إلى فوز بهدفين للدولي الأميركي كريستيان بوليسيك (45+3) والإسباني سيسار أسبيليكويتا (71).

وكان تشلسي تغلب على ليل بثنائية نظيفة قبل أسبوعين في لندن.

وللمباراة الثالثة تواليا، تخطى الفريق اللندني محنته عقب العقوبات الصارمة المفروضة على مالكه الروسي رومان أبراموفيتش من الحكومة البريطانية كجزء من ردها على الغزو الروسي لأوكرانيا، مجمدة كل أصوله باستثناء النادي الذي سُمح له بمواصلة "الأنشطة المتعلقة بكرة القدم".

على ملعب "بيار موروا" في ليل، حقق تشلسي فوزه الثالث تواليا منذ اصدار العقوبات في العاشر من الشهر الجاري، والتاسع تواليا في مختلف المسابقات.

وأجرى مدربه الألماني توماس توخل تبديلا واحدا على التشكيلة التي حسمت مباراة الذهاب بإشراكه الإيطالي جورجينيو مكان المغربي حكيم زياش الذي جلس على دكة البدلاء.

وضغط ليل بقوة منذ بداية المباراة لكن دون خطورة على مرمى الحارس الدولي السنغالي إدوار مندي، لكن سرعان ما امتص تشلسي حماس أصحاب الأرض وبادله الهجمات انطلاقا من الدقيقة 23 وبدوره دون خطورة على مرمى البرازيلي ليو جارديم.

وتلقى تشلسي ضربة موجعة بإصابة قطب دفاعه الدولي الدنماركي أندرياس كريستينسن فترك مكانه لتريفوه تشالوباه (34).

وحصل ليل على ركلة جزاء اثر لمسة يد على جورجينيو اثر كرة بالصدر للبرتغالي تشيكا داخل المنطقة احتسبها الحكم الايطالي دافيدي ماسا بعد اللجوء الى "في أيه آر"، فانبرى لها الاختصاصي يلماز قوية بيمناه على يسار الحارس السنغالي إدوار مندي (38).

وبات يلماز ثالث أكبر لاعب يسجل ركلة جزاء في الأدوار الإقصائية للمسابقة القارية بسن 36 و244 يوما خلف الويلزي راين غيغز (37 عاما و148 يوما) والإيطالي باولو مالديني (36 عاما و333 يوما).

وكفَّر جورجينيو عن خطئه عندما مرر كرة بينية رائعة داخل المنطقة إلى بوليسيك فسددها زاحفة بيمناه وأسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس في الدقيقة الثالثة الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

ودفع توخل بمايسون ماونت مكان الكرواتي ماتيو كوفاشيتش مطلع الشوط الثاني، لكن ليل كان الأقرب إلى هز الشباك عبر كرة راسية ليلماز من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية لجوناثان بامبا مرت بجوار القائم الأيمن (52).

ورد المدافع الالماني أنتوني روديغر بتسديدة خادعة من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الأيسر (60).

وحرم القائم الأيمن تشيكا من هز الشباك بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية ليلماز (63).

ومنح القائد أسبيليكويتا التقدم لتشلسي عندما استغل عرضية من البديل ماونت وتابعها بركبته اليمنى في الزاوية اليسرى العليا للحارس جارديم (71).

ودفع توخل بالبلجيكي روميلو لوكاكو وروبن لوفتوس تشيك مكان بوليسيك وجورجينيو (74) وزياش مكان الالماني كاي هافيرتس (83) دون أن تتغير النتيجة، كما لم تنفع التبديلات التي أجراها مدرب ليل جوسلين غورفينيك باشراكه حاتم بن عرفة والكرواتي داماغوي براداريتش والإنكليزي أنغل غوميش مكان الكندي جوناثان ديفيد (77) والسويدي غابريال غودموندسون وبامبا (75).

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.