أخبار العالم

خلال 24 ساعة.. قطع بحرية روسية تجبر سفينة تركية ثانية على تغيير مسارها

14.12.2015 | 11:33

قالت وكالة الانباء (رويترز) نقلا عن شركة (تشيرنومورنيفتيجاز) العاملة في مجال الطاقة بمنطقة القرم, يوم الأثنين, ان قطع بحرية روسية اجبرت سفينة تركية‬ على تغيير مسارها في البحر الاسود, وذلك بعد يوم من اطلاق سفينة حراسة روسية النار لإبعاد سفينة تركية في بحر إيجه.


واوضحت الشركة أن "سفينة حربية وزورقا لخفر السواحل أجبرا سفينة تجارية ترفع علم تركيا على تغيير مسارها بعد ان كانت في طريق زوارق للشركة تقطر منصة حفر بحرية", مشيرة الى أن "منصة الحفر واصلت طريقها الى بر الأمان".


وتاتي الحادثة بعد يوم من اعلان وزارة الدفاع الروسية أن سفينة حراسة روسية اضطرت لإطلاق أعيرة نارية "لمنع التصادم" مع سفينة صيد تركية في بحر إيجه.


وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمر خلال اجتماع لقيادة وزارة الدفاع الروسية ترأسه مؤخرا بالرد الفوري على أي تهديد للقوات الروسية.


وتشهد العلاقات بين روسيا وتركيا توتراً كبيراً على خلفية إسقاط الاخيرة لطائرة روسية فوق سوريا قالت إنها "اخترقت" حدودها, الأمر الذي نفته موسكو, لتتخذ بعد ذلك سلسلة من الإجراءات ضد تركيا من بينها فرض عقوبات اقتصادية , وزاد من حدة التوتر رفض أنقرة الاعتذار، على خلفية الحادثة, كما تحول الموقف التركي من مرحلة محاولة احتواء التوتر الى التلويح باجراءات عقابية ايضا ضد موسكو.
سيريانيوز