تعرف على السيرة الذاتية لكيم جونغ ايل .. واحد من اكثر القادة في العالم غموضا

في 16 شباط عام 1941 ولد زعيم كوريا الشمالية السابق كيم جونغ ايل الذي وصف بأنه واحد من أكثر قادة العالم غموضا وزعيما لدولة تحيط بها السرية.

في 16 شباط عام 1941 ولد زعيم كوريا الشمالية السابق كيم جونغ ايل الذي وصف بأنه واحد من أكثر قادة العالم غموضا وزعيما لدولة تحيط بها السرية.

وتتضارب الروايات حول مكان مولده حيث تشير المصادر انه ولد في خباروفسك في الاتحاد السوفيتي عام 1941 حيث كان والده قائدا للكتيبة الأولى للواء 88 السوفيتي في حين تذكر وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية أنه ولد في جبل بايكدو في كوريا اليابانية وأنه حين ولد ظهر قوس قزح وظهرت نجمة في السماء.

وتقول المصادر ان كيم جونغ ايل انه اكمل تعليمه بين ايلول عام 1950 ولغاية اب عام 1960 في العاصمة بيونغيانغ وفي 1961 دخل جامعة كيم ايل سونغ حيث تخصص في الاقتصاد السياسي الماركسي ودرس الفلسفة والعلوم العسكرية.

بعد فترةٍ قصيرةٍ من تخرجه من الجامعة عام 1964، بدأ كيم جونغ إيل صعوده عبر الرتب في حزب العمال الكوري.

ووفقاً للتقارير الرسمية، أحدث كيم جونغ إيل ثورةً في الفنون الجميلة الكورية من خلال تشجيع إنتاج أعمالٍ جديدة في وسائل الإعلام، شمل ذلك فن صناعة الأفلام السينمائية.. وعن طريق خلط التاريخ، مع الأيديولوجيات السياسية وصناعة الأفلام، شجع كيم إنتاج العديد من الأفلام الملحمية التي مجدت الأعمال التي كتبها والده. كما تدعي سيرة حياته الرسمية أنه ألف ست أوبرات واستمتع بتنظيم المسرحيات الغنائية.

ويعتبر كيم جونغ إيل مشاهد أفلامٍ نهم، حيث يمتلك أكثر من 20000 فلم، بما في ذلك سلسلة أفلام جيمس بوند كاملة بحسب تقارير اعلامية.

تولى كيم جونغ ايل مقاليد الحكم عام 1994 بعد وفاة والده الزعيم كيم ايل سونغ حيث كان نادر الظهور وتعرض لانتقادات واسعة خلال فترة حكمه لوقوع "انتهاكات صارخة لحقوق الانسان إضافة إلى تهديده لأمن المنطقة بأسرها بسبب برنامج بيونغيانغ النووي".

وعلى الرغم من قيام وسائل اعلام كوريا الجنوبية بان كيم جونغ ايل رجل لهو ومستهتر الا ان العديد من المسؤولين وصفوه بخلاف ذلك وبانه "واسع الاطلاع ومتمكن".

يشار الى ان كيم جونغ ايل توفي في 17 كانون الاول عام 2011.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close