الأخبار المحلية

الدفاع الروسية: مصرع 39 جنديا سوريا بقصف للمسلحين الموالين لـ "هيئة تحرير الشام" في ادلب

06.11.2020 | 13:39

قال مركز المصالحة التابع لوزارة الدفاع الروسية ان المسلحين الموالين لتنظيم "هيئة تحرير الشام" قاموا بزيادة القصف من أراضي منطقة خفض التصعيد في إدلب، مشيرا إلى أن 39 جنديا سوريا قد لقوا مصرعهم منذ شهر تشرين الأول.

وقال نائب رئيس مركز المصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا، ألكسندر غرينكيفيتش،  في بيان له غرينكيفيتش: "يقوم إرهابيو "هيئة تحرير الشام" على خط التماس مع القوات الحكومية في جبل الزاوية جنوب محافظة إدلب بنزع سلاح المسلحين المعتدلين واحتلال مواقعهم، مما قد يشير إلى خطط التشكيلات المسلحة لزيادة تفاقم الوضع من أجل تعطيل تنفيذ الاتفاقات الروسية التركية".

وتابع غرينكيفيتش ان القوات الجوية الروسية والقوات المسلحة والقوات السورية المسلحة لا تقوم بقصف الأهداف المدنية".

اتهمت روسيا مرارا فصائل المعارضة المسلحة بـ"انتهاك" اتفاق وقف اطلاق النار في محافظة ادلب، فيما تتهم الفصائل المعارضة روسيا والجيش النظامي يشن هجمات على مواقع عسكرية لها.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.