أخبار العالم

عدد وفيات كورونا حول العالم أكثر من 63 ألف.. وأمريكا تستعد لـ"مرحلة مروعة"

05.04.2020 | 16:07

بلغ عدد الوفيات نتيجة فيروس "كورونا" أكثر من 36 ألف، بحسب  حصيلة أعدتها وكالة الأنباء الفرنسية، استناداَ لمصادر رسمية، فيما تتحضر الولايات المتحدة الأمريكية لمرحلة وصفت بـ"المروعة"، نظرا لتفشي الوباء فيها بشكل سريع.

وبحسب الحصيلة التي اعدتها الوكالة الفرنسية، فان عدد المتوفين حول العالم نتيجة الوباء بلغ  63 ألفا و437 شخص على الاقل.

وتتصدر إيطاليا لائحة الدول المتضررة في عدد الوفيات لديها الذي بلغ 15 ألفا و362، تليها اسبانيا 12 ألفا و418، والولايات المتحدة 8098.

وحذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أن بلاده تدخل "مرحلة مروعة"، حيث ينتشر فيروس كورونا بسرعة.

ويستعد الأمريكيون للأسوأ، حيث تم بناء مستشفيات ميدانية من لوس أنجلس إلى ميامي، تضم آلاف الأسرة الإضافية المخصصة للإنعاش إلى جانب رسو سفينة طبية عملاقة في نيويورك.

ولايزال الوباء يحصد الارواح في عدد من الدول العربية، حيث سجل لبنان حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد الى 18، كما سجل العراق حالة وفاة و24 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مناطق مختلفة.

كما سجلت السلطة الفلسطينية 9 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" المستجد، ما يرفع حصيلة الإصابات إلى 226، كما سجلت ليبيا حالة اصابة واحدة، ليرتفع العدد إلى 18.

و ارتفع عدد وفيات الفيروس في المغرب الى 66، بعد اكتشاف 7 حالات وفاة جديدة، فيما بلغ عدد المصابين 960، عقب الكشف عن 41 إصابة.

كما ارتفع عدد الوفيات بفيروس كورونا في سلطنة عمان الى 2، مع تسجيل 21 اصابة جديدة، ليرتفع العدد الكلّي للحالات المسجلة في السلطنة إلى 298 حالة.

ويواصل فيروس "كورونا" حصد الأرواح في مختلف انحاء العالم، رغم اجراءات العزل والاغلاق التام التي فرضتها الدول العربية والأجنبية، في حين يتسابق علماء آخرون في الولايات المتحدة وألمانيا وروسيا ودول أخرى على ابتكار علاج فعال لمكافحة الوباء.

سيريانيوز


TAG:

مرسوم بتمديد المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم خلال فترة احترازات كورونا

اصدر الرئيس بشار الاسد يوم الاحد مرسوما يقضي بتمديد جميع المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم النافذة خلال فترة احترازات كورونا على أن تحدد تلك المهل بقرار من مجلس الوزراء.

بعد تعليق لشهرين ونصف.. استئناف الدوام في الجامعات والمعاهد استكمالاً للفصل الدراسي الثاني

استؤنف الدوام في الجامعات والمعاهد استكمالاً للفصل الدراسي الثاني، وذلك عقب تعليق دام شهرين ونصف بسبب فيروس "كورونا"، بالتزامن مع استئناف امتحانات التعليم المفتوح للفصل الدراسي الأول