علوم وتكنولوجيا

شاي يقلل من مخاطر الاكتئاب والقلق ويجعلك تنام سريعاً

21.11.2021 | 20:18

توصل باحثون إلى أن شاي البابونج لديه قدرة كبيرة على علاج مجموعة متنوعة من المشكلات الطبية التي تتراوح من علاج الجهاز الهضمي والتئام الجروح لالتهابات الجهاز التنفسي.

كما أظهرت الدراسات أن هذا النوع من الشاي لديه قدرة فريدة على علاج القلق، إضافة لقدرته في المساعدة على الاسترخاء، وعلاج القلق والاكتئاب والأرق.

ووجدت دراسة أجريت عام 2016 أن استخدام البابونج على المدى الطويل "يقلل بشكل كبير" من الأعراض المتوسطة إلى الشديدة لاضطراب القلق العام، بينما توصلت دراسة أخرى إلى أن البابونج يعمل على المدى القصير على إرخاء الأوعية الدموية.

 وبالإضافة لذلك فإن شاي البابونج مليء بمضادات الأكسدة التي قد تلعب دورا في تقليل مخاطر الإصابة بعدد من الأمراض، بما في ذلك أمراض القلب والسرطان، حتى أن هناك دراسات توصي بوضع البابونج على الجلد عبر مستحضرات التجميل، مثل الكريمات والصابون، كطريقة للترطيب والمساعدة في تقليل التهاب الجلد.

وفي إحدى الدراسات التي أجريت على 64 مريضا بالسكري، كان لدى أولئك الذين تناولوا شاي البابونج يوميا مع وجبات الطعام لمدة ثمانية أسابيع متوسط ​​مستويات السكر أقل بكثير من أولئك الذين تناولوا الماء

الجدير بالذكر أن البابونج استخدم كعلاج منذ آلاف السنين في مختلف الثقافات، فهو يظهر في العلاجات القديمة لليونان وروما ومصر.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

المقداد: الوجود التركي اكبر خطر يهدد استقلال وسيادة سورية.. واقتراح بيدرسن مبادرة خطوة بخطوة مرفوض

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الاثنين ان الخطر التركي في الشمال الغربي اكبر خطر يهدد استقلال وسيادة سورية فيما اشار إلى أن نيات بعض المجموعات الانفصالية في الشمال الشرقي "خبيثة".

النقد والتسليف يسمح للمصارف بمنح قروض لتمويل مشاريع صناعية دون التقيد بسقوف الإقراض المحددة

أصدر مجلس النقد والتسليف الاثنين قرارا سمح بموجبه للمصارف العاملة بمنح التسهيلات الائتمانية على شكل "قروض وتمويلات" لتمويل عدد من المشاريع الصناعية إضافة للمشاريع الخاصة بإنتاج الطاقة المتجددة ودون التقيد بسقوف الإقراض المحددة.

بثينة شعبان: لن ننسى ما قدمه سليماني من تضحيات.. وايران هي الدولة الأولى التي ساعدت سورية

قال المستشارة السياسية والاعلامية في رئاسة الجمهورية، بثينة شعبان، اليوم الاثنين، أن بلادها لن تنسى ما قدمه قائد ‏‏"فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، الراحل قاسم سليماني، من تضحيات.‏

عرنوس: انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية في منتصف العام الحالي وحلول قادمة لمشاكل النقل الداخلي

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس أن النصف الثاني من العام الحالي سيشهد انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية، وعملية تحسين الوضع الطاقوي، والموضوع الأول على طاولة الحكومة للعام 2022 هو موضوع توفير حوامل الطاقة.