الأخبار المحلية

"الإدارة الذاتية" تحدد سعر كيلو القمح بـ 2200 ليرة والشعير بـ 1600 ليرة

22.05.2022 | 21:45

 حددت "الادارة الذاتية" الكردية التابعة لـ"قسد"، سعر كيلو القمح والشعير في المناطق الخاضعة تحت سيطرتها في شمال شرقي سوريا.

وذكرت الادارة عبر صفحتها الفيسبوك، أن سعر كيلو القمح تحدد بـ 2200 ليرة سورية والشعير بـ 1600 ليرة سورية للكيلو الواحد وذلك خلال اجتماع الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية.

وكانت هيئة الزراعة في الادارة تحدثت قبل أيام انه سيتم تحديد "تسعيرة تشجيعية" لمادة القمح لدعم المزارعين، ودفعهم باتجاه توريد القمح للمراكز التابعة لها.

وبلغت مساحة الأراضي المروية المزروعة بالقمح في مناطق "الإدارة الذاتية" 300 ألف هكتار، حسب الإحصائيات الرسمية الصادرة عن هيئة الزراعة والري التابعة للادارة.

 سيريانيوز


TAG:

المقداد لقائد الجيش النيبالي: وجود قوات الاندوف في الجولان مهم ولكن يجب أن يكون "مؤقتاً"

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الجمعة خلال استقباله قائد الجيش النيبالي الجنرال برابهو راج شارما إن وجود قوات مراقبة فض الاشتباك التابعة للأمم المتحدة (الإندوف) مهم لكن يجب أن يكون مؤقتاً.

سوريا تشارك في مؤتمر دولي لمكافحة "تجارة المخدرات" ومسؤول طبي يصرح عن ارتفاع نسب التعاطي في البلاد

شاركت سوريا في مؤتمر دولي استضافته الإمارات حول التعاون في مجال مكافحة تجارة المخدرات، وبدعوة من الأمانة العامة لمنظمة الانتربول وبالتنسيق مع مكتب الانتربول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفقاً لوزارة الداخلية.

التنمية الإدارية تعلن أسماء الناجحين في الفئة الأولى في المسابقة المركزية

أعلنت وزارة التنمية الإدارية الخميس أسماء الناجحين والمقبولين "للتعيين أو التعاقد" من الفئة الأولى وممن حققوا الدرجة الأعلى في المحصلة النهائية لمراكز العمل المتقدمين على أساسها في المسابقة المركزية التي جرت مؤخرا.

ماذا تعني عودة العلاقات بين النظام وحماس؟

أوردت رويترز يوم الأربعاء نقلا عن مصادر في حماس خبرا حول عودة العلاقات بين الحركة والنظام السوري، ورغم انه لا يوجد تأكيد رسمي ولكن هناك اكثر من إشارة خلال الأشهر الماضية حول التقارب بين الطرفين.