المنوعات

بالفيديو... كيف رد دريد لحام على قرار ترامب بسيادة اسرائيل على الجولان

28.03.2019 | 22:41

ظهر الفنان دريد لحام في فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يوقع قرار اهداء ولاية كاليفورنيا الأمريكية للمكسيك، في سخرية واضحة من قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسيادة اسرائيل على الجولان السوري المحتل.

وقال لحام في الفيديو أن قرار منحه ولاية كاليفورنيا للمكسيك، يساوي في القيمة قرار "الارهابي" ترامب بمنح الجولان لاسرائيل، وختم لحام بالقول "الجولان سورية وستبقى سورية".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وقع مساء الاثنين الماضي، بحضور رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال زيارة لواشنطن، على مرسوم رئاسي  يعترف بـ "سيادة" إسرائيل على الجولان المحتلة. 

وأثار قرار ترامب موجة من الانتقادات الشعبية للقرار، من قبل فنانين ومثقفين سوريين وعرب اذ ظهرت الفنانة نسرين طافش في مقطع فيديو وهي تغني للجولان تضامنا معه كما نشرت المطربة أصالة نصري صورة للجولان على حسابها على تويتر، مؤكدة على أنه "لايوجد حق يضيع"، ومشددة على سورية الجولان.

من جانبه نشر الممثل المصري أحمد السقا تغريدة على تويتر قال فيها أن الجولان سورية والقدس فلسطينية وجميعها مناطق محتلة من اسرائيل، كما عبرت الفنانة التونسية لطيفة عن دعمها للجولان بإعادة نشر أغنية قديمة لها غنتها للشام من كلمات نزار قباني.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وشهدت العاصمة دمشق وقفة احتجاجية من قبل مجموعة من الفنانين السوريين تعبيرا عن رفضهم للقرار الأمريكي بسيادة اسرائيل على الجولان.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -