أخبار العالم

في أعقاب التفجيرات...سريلانكا تحظر النقاب.. وتحذيرات من التخطيط لهجمات جديدة

29.04.2019 | 17:53

حظرت سريلانكا، يوم الاثنين، على النساء المسلمات ارتداء النقاب او البرقع، مبررة ذلك بـ"دواع أمنية"، وذلك على خلفية التفجيرات التي استهدفت كنائس وفنادق في البلاد، وراح ضحيتها مئات الأشخاص.

وتناقلت وكالات أنباء بيان صادر عن مكتب الرئيس السريلانكي مايتريبالا سيريسينا، انه تم اتخاذ القرار لمساعدة قوات الأمن لـ"التعرف بسهولة على أي شخص مشتبه به".

واعتبر البيان ان  غطاء للوجه "يعيق التعرف على الهوية" لذا فان قرار الحظر سيطبق لـ"أسباب أمنية".

من جانبه، قال متحدث باسم الرئيس مايتريبالا سيريسينا لوكالة "رويترز"، انه صدر أمراً رئاسياً بمنع ارتداء البرقع ووضع أي غطاء للوجه.

واقترح نائباً في البرلمان الأسبوع الماضي منع النساء من ارتداء البرقع، قائلا إنه ينبغي أن "يحظر لأسباب أمنية".

وانتقد زعماء مسلمون هذا القرار، فيما لم تحدد السلطات إذا كانت مدة تطبيق الحظر ستستغرق وقتاً طويلاً.

ويأتي القرار في وقت حذرت السلطات من هجمات لاحقة قد تخطط لها "عناصر متشددة" متخفية في زي الجيش.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وشهدت سريلانكا أحداثاً دامية في 21 نيسان الجاري، حيث تعرضت عدة مدن لتفجيرات طالت كنائس وفنادق، أسفرت عن مقتل وجرح المئات، في هجمات تبناها تنظيم "داعش".

ولازالت سريلانكا في حالة تأهب قصوى منذ الهجمات التي وقعت بالبلاد، في ظل تكثيف الإجراءات الأمنية في جميع أنحاء البلاد، ترافق ذلك مع شن حملة اعتقالات من المشتبه بهم.

سيريانيوز


TAG:

رسمياَ.. فوز قيس سعيّد بانتخابات الرئاسة التونسية

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، يوم الاثنين، فوز المرشح قيس سعيّد، في الانتخابات الرئاسية، وفق نتائج أولية رسمية، بعد حصوله على نسبة 72.71 % من أصوات الناخبين في الجولة الثانية، متقدماَ على منافسه رجل الأعمال نبيل القروي.