الأخبار المحلية

نشوب حريق ضخم في موقع حراجي بالقرب من جبلة

16.07.2018 | 23:18

تمكن رجال إطفاء الحراج في الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب فجر يوم الاثنين، من اخماد حريق ضخم نشب بالقرب من مدينة جبلة.

وقال المدير المكلف بالهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب أوفى وسوف في تصريح نشرته وكالة (سانا)، ان "النيران اندلعت  لشدة الرياح ووعورة تضاريس المنطقة، وقد يكون سبب اندلاعها عقب سيجارة."

واوضح أنه "تمت الاستعانة بفرق إطفاء من محافظة اللاذقية لإخماد الحريق الذي تجري حتى الآن مراقبة بؤر النيران فيه خشية اندلاعها وامتدادها مجددا إلى مناطق مجاورة".

 واشار إلى أن "الحريق أتى على حراج تقدر مساحتها بمئات الدونمات وأغلبها من أشجار الصنوبر والكينا والبطم".

واندلع الحريق في قرية حير المسيل على طريق عام نهر البارد بيت ياشوط الواقعة بالقرب من مدينة جبلة..

ووقع حادث مشابه منذ ايام، حيث التهم حريق 200 دونم من الحراج والأراضي الزراعية في جبل بمنطقة دير شميل بريف مصياف الغربي بمحافظة حماه، قبل تمكن فرق الإطفاء من إخماده.

سبق أن وقعت حوادث اندلاع حرائق في الفترات الماضية طالت مساحات شاسعة من الغابات و المزارع في أرياف دمشق و الحسكة وحماه والساحل السوري ما أدى إلى تلف المحاصيل الزراعية و الأشجار المثمرة .

 ويشار إلى أن أهم الأسباب التي أدت إلى اندلاع الحرائق في الغابات و الأراضي الزراعية و الأحراج حرارة الجو المرتفعة في الصيف و المعارك الدائرة بين النظامي و مسلحي المعارضة في بعض تلك المناطق و الإهمال من الأهالي في بعض الحالات.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

بيدرسن : اجتماع اللجنة المصغرة للجنة الدستورية بتموز.. ويجب تجديد العمل بقرار المعابر الإنسانية بسوريا

أعلن الموفد الاممي إلى سوريا غير بيدرسن أن اجتماع المجموعة المصغرة للجنة الدستورية السورية سينعقد في 25 تموز المقبل، فيما طالب مجلس الأمن بتجديد العمل بقرار المعابر الإنسانية لـ 12 شهرا في سوريا .

واشنطن: النظام السوري لم يطلق سراح سوى بضع مئات من المعتقلين في المرسوم الأخير.... وهذا العدد "قليل"

قال نائب ممثل الولايات المتحدة إلى الأمم المتحدة السفير ريتشارد ميلز أمام مجلس الأمن، الأمس، إن النظام السوري لم يطلق سراح سوى بضع مئات من السجناء حتى الآن في مرسوم العفو الرئاسي الأخير، وهذا جزء صغير ممن لا يزالون محتجزين من قبل النظام.