الأخبار المحلية

نشوب حريق ضخم في موقع حراجي بالقرب من جبلة

16.07.2018 | 23:18

تمكن رجال إطفاء الحراج في الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب فجر يوم الاثنين، من اخماد حريق ضخم نشب بالقرب من مدينة جبلة.

وقال المدير المكلف بالهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب أوفى وسوف في تصريح نشرته وكالة (سانا)، ان "النيران اندلعت  لشدة الرياح ووعورة تضاريس المنطقة، وقد يكون سبب اندلاعها عقب سيجارة."

واوضح أنه "تمت الاستعانة بفرق إطفاء من محافظة اللاذقية لإخماد الحريق الذي تجري حتى الآن مراقبة بؤر النيران فيه خشية اندلاعها وامتدادها مجددا إلى مناطق مجاورة".

 واشار إلى أن "الحريق أتى على حراج تقدر مساحتها بمئات الدونمات وأغلبها من أشجار الصنوبر والكينا والبطم".

واندلع الحريق في قرية حير المسيل على طريق عام نهر البارد بيت ياشوط الواقعة بالقرب من مدينة جبلة..

ووقع حادث مشابه منذ ايام، حيث التهم حريق 200 دونم من الحراج والأراضي الزراعية في جبل بمنطقة دير شميل بريف مصياف الغربي بمحافظة حماه، قبل تمكن فرق الإطفاء من إخماده.

سبق أن وقعت حوادث اندلاع حرائق في الفترات الماضية طالت مساحات شاسعة من الغابات و المزارع في أرياف دمشق و الحسكة وحماه والساحل السوري ما أدى إلى تلف المحاصيل الزراعية و الأشجار المثمرة .

 ويشار إلى أن أهم الأسباب التي أدت إلى اندلاع الحرائق في الغابات و الأراضي الزراعية و الأحراج حرارة الجو المرتفعة في الصيف و المعارك الدائرة بين النظامي و مسلحي المعارضة في بعض تلك المناطق و الإهمال من الأهالي في بعض الحالات.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

الحكومة: رفع قيمة الوجبة الغذائية للعاملين في الدولة.. ومسابقة للمسرحين من خدمة العلم

وافق مجلس الوزراء الثلاثاء على رفع قيمة الوجبة الغذائية الوقائية اليومية المخصصة للعاملين المستحقين لها في الجهات العامة فيما وجه بتسريع خطوات الاعلان عن مسابقة للتعاقد مع المسرحين من خدمة العلم.

جيفري: ندعم حل الخلافات بين الاكرد في سورية ودور إقليم كردستان في تقريب وجهات النظر

عبر المبعوث الأمريكي الخاص إلى سورية جيمس جيفري يوم الثلاثاء عن دعم الولايات المتحدة  لحل الخلافات بين الأطراف الكردية في سورية ودور رئيس حكومة اقليم كردستان العراق نيجرفان بارزاني في تقريب وجهات النظر بين تلك الأطراف.

الأزهر يطالب بمقاطعة أغنية أصالة بعد استخدامها لحديث نبوي

طالب مجمع البحوث الإسلامية التابع للأزهر في مصر بعدم سماع أغنية الفنانة السورية أصالة نصري الجديدة "رفقا" أو التغني بها أو ترويجها إثر اقتباسها جزءا من حديث نبوي شريف في الأغنية، معتبرا أن الاقتباس من حديث النبي ليصبح جزءا من أغنية غير جائز شرعا ولا يليق بمقام النبوة.