أخبار الرياضة

بغياب نجمه رونالدو .. يوفنتوس يسحق سبال برباعية ويبلغ نصف نهائي كأس إيطاليا

يوفنتوس

28.01.2021 | 13:47

لحق يوفنتوس في غياب نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو وأتالانتا "المنقوص" بإنتر ميلان إلى نصف نهائي مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم بفوز الأول على ضيفه سبال من الدرجة الثانية 4-صفر، والثاني على ضيفه لاتسيو 3-2 في الدور ربع النهائي.

في المباراة الأولى على ملعب "أليانز ستاديوم" في تورينو، لم يجد يوفنتوس وصيف بطل النسخة الاخيرة وحامل الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة (13 لقبا)، أي صعوبة في وضع حد لمغامرة سبال بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها الاسباني الفارو مورتا (16 من ركلة جزاء) وجانلوكا فرابوتا (33) والسويدي ديان كولوسيفسكي (79) والبديل فيديريكو كييزا (90+4).

وضرب يوفنتوس، حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة (13)، موعدا ناريا في الدور نصف النهائي مع إنتر ميلان الذي كان أول المتأهلين بفوزه على جاره ميلان 2-1 الثلاثاء في افتتاح الدور ربع النهائي.

والتقى الفريقان قبل 10 ايام في الدوري على ملعب "جوسيبي مياتسا" والت النتيجة لإنتر ميلان بثنائية نظيفة.

وحسم يوفنتوس النتيجة بشكل كبير في الشوط الاول عندما سجل هدفين عبر موراتا من ركلة جزاء حصل عليها بعد اللجوء الى حكم الفيديو المساعد "في آيه آر" اثر عرقلة الفرنسي أدريان رابيو داخل المنطقة من المدافع فرانشيسكو فيكاري (16).

وأضاف فرابوتا الهدف الثاني عندما تلقى كرة من كولوسيفسكي خارج المنطقة فسددها قوية بيسراه داخل المرمى (33).

وعزز كولوسيفسكي بالثالث اواخر الشوط الثاني عندما تلقى كرة داخل المنطقة من كييزا، بديل موراتا، بعدما خطفها من المدافع الصربي نيناد طوموفيتش، فسددها بيمناه داخل المرمى، قبل أن يختم كييزا المهرجان في الدقيقة الرابعة الاخيرة من الوقت بدل الضائع اثر دربكة امام المرمى تلاعب خلالها بالدفاع مراوغ الحارس قبل او يودع الكرة داخل المرمى الخالي.

- اتالانتا بعشرة لاعبين -

وفي الثانية على ملعب "" في برغامنو، سجل الألباني بيرات دييمسيتي (7) والأوكراني روسلان مالينوفسكي (37) والروسي أليكسي ميرانتشوك أهداف أتالانتا، ووداد موريكي من كوسوفو (17) وفرانشيسكو أتشيربي (34) هدفي لاتسيو.

وفشل لاتسيو، بطل العام قبل الماضي عندما تغلب على أتالانتا بالذات 2-صفر في المباراة النهائية محرزاً لقبه السابع في المسابقة، في استغلال النقص العددي لمضيفه على الرغم من دفع مدربه سيموني اينزاغي بالارجنتيني خواكين كوريا والهداف تشيرو ايموبيلي في الدقيقتين 62 و71 على التوالي.

ويلتقي أتالانتا، الساعي الى لقبه الثاني في المسابقة بعد الاول عام 1963، مع نابولي حامل اللقب أو سبيتسيا اللذين يلتقيان الخميس في ختام الدور ربع النهائي.

سيريانيوز