أخبار الرياضة

مانشستر سيتي يواصل صحوته بفوز ثمين امام ليستر سيتي منعشا آماله في الدفاع عن اللقب

مان سيتي

22.12.2019 | 01:25

واصل مانشستر سيتي صحوته وأوقف السلسلة الناجحة لضيفه ليستر سيتي دون خسارة عندما تغلب عليه 3-1 السبت على ملعب الاتحاد في مانشستر في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، منعشا آماله في الدفاع عن اللقب.

وقلب مانشستر سيتي الطاولة على ضيفه الذي افتتح التسجيل عبر نجمه جايمي فاردي في الدقيقة 22، وخرج فائزا بثلاثية تناوب على تسجيلها الدوليون الجزائري رياض محرز (30) والألماني إيلكاي غوندوغان (43 من ركلة جزاء) والبرازيلي غابريال جيزوس (69).

وهو الفوز الثاني على التوالي لمانشستر سيتي والثاني عشر هذا الموسم فعزز موقعه في المركز الثالث برصيد 38 نقطة مقلصا الفارق بينه وبين ليستر سيتي الثاني إلى نقطة واحدة، ومع ليفربول المتصدر إلى 11 نقطة علما بأن الأخير تأجلت مباراته مع وست هام يونايتد بسبب مشاركته في مونديال الاندية في الدوحة حيث يخوض النهائي امام فلامنغو البرازيلي اليوم.

وأسدى مانشستر سيتي خدمة لليفربول بإلحاقه الخسارة الثالثة بليستر سيتي هذا الموسم والأولى بعد ثماني انتصارات متتالية وتعادل، فبقي الفارق بينهما 10 نقاط قبل قمتهما المرتقبة الخميس المقبل في المرحلة التاسعة عشرة.

وكان مانشستر سيتي الطرف الأفضل من البداية وضغط بقوة على ضيوفه الذين تكتلوا في الدفاع ليلجأ رجال المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا الى التسديد البعيد وكادوا بفتتحون التسجيل عبر الدولي البلجيكي كيفن دي بروين لكن القائم الأيسر حرمه من ذلك.

وأهدر جيزوس فرصتين في ثوان قليلة حيث تلقى كرة من محرز امام المرمى تابعها بيسراه وابعدها الحارس الدولي الدنماركي كاسبر شمايكل في توقيت مناسب قبل ان يتلقى كرة عرضية تابعها برأسه من مسافة قريبة وتصدى لها شمايكل أيضا (16).

ونجح ليستر سيتي في افتتاح التسجيل من هجمة مرتدة سريعة مرر على اثرها هارفي بارنز كرة خلف الدفاع الى فاردي المنطلق من الخلف فتوغل بسرعة داخل المنطقة ولعبها ساقطة "لوب" فوق الحارس البرازيلي إيدرسون (22).

وهو الهدف السابع عشر لفاردي في الدوري هذا الموسم.

ونجح محرز في ادراك التعادل بمجهود فردي رائع من الجهة اليمنى حيث توغل واقترب من حافة المنطقة قبل ان يسددها قوية بيسراه ارتطمت بقدم المدافع التركي جاغلار سويونجو وخدعت شمايكل (30).

وأنقذ شمايكل مرماه من هدف ثان بتصديه لتسديدة قوية لدي بروين (41).

وحصل مانشستر سيتي على ركلة جزاء اثر عرقلة رحيم ستيرلينغ من المدافع البرتغالي ريكاردو بيريرا داخل المنطقة فانبرى لها غوندوغان على يسار الحارس شمايكل (43).

وعزز البرازيلي جيزوس تقدم مانشستر سيتي عندما استغل تمريرة عرضية لدي بروين داخل المنطقة تابعها بيسراه داخل المرمى الخالي (69).

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.