الأخبار المحلية

هطولات مطرية وثلوج على المرتفعات.. وعدة طرق في بعض المحافظات غير سالكة

09.01.2020 | 13:32

يتواصل تأثير المنخفض الجوي، المترافق بهطولات مطرية غزيرة في عدة مناطق وتساقط ثلوج على المرتفعات الجبلية، حتى يوم غد الجمعة، فيما أعلنت إدارة المرور ان عدد من الطرق في بعض المحافظات غير سالكة  أو سالكة بصعوبة، جراء الأحوال الجوية السائدة في البلاد.

وذكرت مديرية الأرصاد الجوية، في نشرتها، أن الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية، مع فرصة مهيأة لهطول أمطار غزيرة على المناطق الغربية والجنوبية وتساقط ثلوج على المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها على 1000 متر.

وعن يوم الجمعة، توالي الحرارة انخفاضها، لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية، مع بقاء الفرصة لهطل زخات متفرقة من المطر على المنطقة الجنوبية

 وتكون درجات الحرارة المتوقعة لأيام

 

الخميس

الجمعة

السبت

دمشق

8 -3

7 -2

11 -3

القنيطرة

4 -صفر

6 -1

9 -2

درعا

9 -4

8 -3

10 -4

السويداء

7 -3

6 -2

9 -3

حمص

9 -5

9 -3

12 -3

حماة

10 -7

10 -5

13 -5

الحسكة

6 -4

7 -3

11 -4

اللاذقية

11 -7

12 -7

13 -8

طرطوس

15 -9

16 -9

16 -10

حلب

11 -5

12 -4

13 -3

إدلب

11 -5

12 -3

13 -3

دير الزور

10 -5

10 -4

13 -4

الرقة

10 -4

10 -2

13 -2

 

وفي سياق متصل، اعلنت إدارة المرور في وزارة الداخلية أن عدة طرق في محافظات ريف دمشق والقنيطرة ودرعا واللاذقية والسويداء غير سالكة أو سالكة بصعوبة، نتيجة الأحوال الجوية السائدة.

وأوضحت إدارة المرور في نشرتها أن جميع الطرق المؤدية الى قدسيا بمحافظة ريف دمشق سالكة عدا الطرق المؤدية إلى الديماس البلد وجديدة يابوس سالكة بصعوبة بسبب "تراكم الثلوج"، كذلك جميع الطرق في منطقة داريا سالكة عدا طريق ضاحية 8 آذار تحت جسر الباردة بسبب "ارتفاع منسوب المياه حيث تصل إلى 1 متر تقريبا".

وفي في منطقة الزبداني، بينت ادارة المرور، ان جميع الطرق سالكة عدا طريق سوق وادي بردى – هريرة غير سالك بسبب" تراكم الثلوج".

ووفق النشرة ، فإن جميع الطرق في محافظة القنيطرة سالكة بصعوبة بسبب "تساقط الثلوج"، عدا طريق حضر- عين التينة غير سالك بسبب "تراكم الثلوج".

وفي محافظة درعا، جميع الطرق في المحافظة سالكة عدا طريق عام دمشق درعا سالك بصعوبة بسبب "هطول الأمطار الغزيرة".

أما في محافظة اللاذقية، فجميع الطرق سالكة عدا طريق أم الطيور الفرعي غير سالك بسبب "انهيار في الجدار الإسمنتي الاستنادي وانهيار بالتربة أسفل الطريق"، وطريق صلنفة محطة البث الغاب غير سالك بسبب "تراكم الثلوج"، أما طريق جرنة حمام القراحلة فغير سالك بسبب "السيول وتراكم الأتربة على الطريق".

وفي محافظة السويداء، جميع الطرق سالكة عدا الطرق المؤدية إلى ناحية المشنف وقراها وطريق مفعلة الطيبة غير سالكة بسبب "تراكم الثلوج"، والطرق المؤدية إلى ناحية ملح وقراها سالكة بصعوبة بسبب" تراكم الثلوج وتشكل الضباب"، والطرق المؤدية إلى منطقة صلخد سالكة بصعوبة بسبب "الضباب الكثيف".

ونصحت إدارة المرور السائقين باستعمال الأنوار الخاصة بالضباب وتفقد المكابح وتخفيف السرعة عند المنعطفات والمنحدرات ومفارق الطرق والقيادة بحذر تفاديا لوقوع الحوادث.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.