الأخبار المحلية

تضرر وتهدم منازل وجسور نتيجة فيضانات عارمة بالحسكة (صور)

25.03.2019 | 22:41

أدت الفيضانات والسيول العارمة الناتجة عن الأمطار الغزيرة التي تساقطت خلال الـ24 ساعة على مناطق وقرى بالحسكة، إلى تضرر وتهدم عدد من المنازل والجسور، وانقطاع العديد من الطرق.

وذكرت  مواقع كردية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ان فيضانات اجتاحت مناطق بالحسكة، نتيجة هطول الأمطار الغزيرة.

وبحسب ما ذكرته فضائية "روناهي" الكردية، فان السيول أسفرت عن حدوث خسائر كبيرة في ممتلكات الأهالي بالحسكة.

واشارت الى ان السيول أدت لغمر وتهدم عدة منازل فضلا عن تهدم بعض الجسور، وانقطاع طرقات رئيسية، وسط استنفار من قبل لجان الطوارئ منذ الأمس لاتخاذ التدابير اللازمة.

من جهته، قال رئيس مجلس مدينة المالكية احمد رمضان حسن لوكالة "سانا"، ان الفيضانات ادت الى تضرر اكثر 25 منزلاً، في أحياء المدينة وظهور تشققات في جدران الأبنية وتضرر الأثاث والمعدات في كثير من المنازل بسبب غمرها بمياه الأمطار.

وأشار الى انه جرى إخلاء بعض المنازل القديمة وإفراغها خشية انهيارها في حال استمرار هطول الأمطار .

 

وتسببت الفيضانات بارتفاع منسوب المياه في السدود السطحية بالمنطقة ولا سيما سدي باب الحديد والجوادية إضافة إلى فيضان الشوارع وتشكل السيول في المنحدرات.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتعرضت البلاد لمنخفض جوي خلال اليومين الماضيين، مصحوب بهطولات مطرية في عدة مناطق، وسط تحذيرات من الأرصاد من تشكل السيول في المناطق الشرقية والجزيرة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.