الأخبار المحلية

الإفراج عن 9 معتقلين ضمن صفقة تبادل أسرى بين النظامي وفصائل معارضة بحلب

22.04.2019 | 19:13

أجرت القوات النظامية وفصائل المعارضة المسلحة، يوم الاثنين، عملية لتبادل الأسرى، عند معبر أبو الزندين في ريف حلب الشرقي ، تم من خلالها إطلاق سراح 9 معتقلين من كل جانب.

وذكر مصدر صحفي محلي، أن العملية تمت عند معبر أبوالزندين بحضور وفد تركي ومستشار السفارة الروسية، حيث خرج تسعة معتقلين من سجون النظام مقابل تسعة معتقلين في سجون "الجيش الوطني"..

من جانبها، تحدثت قناة "الإخبارية" عن "تحرير عدد من المختطفين عبر منطقة دير قاق شرق حلب".

وفي سياق متصل، أفاد مركز حميميم لمصالحة الأطراف المتناحرة في سوريا، والتابع لوزارة الدفاع الروسية، في بيان، أن السلطات السورية نفذت "عملية جديدة لتبادل الأسرى" مع مجموعات المعارضة المسلحة بريف حلب شملت" 9 أسرى من كل طرف".

ونفذت العملية، بحسب البيان، بـ"مشاركة ممثلين عن وزارات الدفاع الروسية والتركية والإيرانية وبحضور مراقبين من الهلال الأحمر السوري، في إطار أنشطة فريق العمل الذي تم تشكيله نتيجة الاجتماع الدولي حول سوريا في أستانا عام 2017".  

وجرت عملية مشابهة لتبادل الأسرى بين النظامي وفصائل معارضة بريف حلب، منذ شهر تشرين الثاني الماضي، تضمنت إخراج 10 أسرى من سجون كل طرف ، كما جرت عملية اخرى منذ شهر شباط الماضي، أسفرت عن إطلاق سراح 20 معتقلاً من كل جانب.

ويعد هذا الإجراء جزء من مشروع أعدته "مجموعة عمل" تم تشكيلها من قبل تركيا وروسيا وإيران والأمم المتحدة في إطار عملية أستانا لإجراء تحقيق بشأن مصير مفقودين وإطلاق سراح المحتجزين..


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


يشار إلى أن فصائل المعارضة المسلحة تسيطر على معظم الأجزاء الواقعة في الريف الشمالي الشرقي لمدينة حلب.

سيريايوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.