أخبار العالم

رغم توتر العلاقات.. إيران تشكر السعودية لجهودها في تأهيل سفينة إيرانية والإفراج عنها

21.07.2019 | 22:29

شكرت ايران السعودية لجهودها في تأهيل سفينة إيرانية والإفراج عنها بعد أن رست في ميناء جدة بسبب مشاكل فنية على الرغم من التوتر الذي يخيم على العلاقات بين البلدين.

ونقلت وسائل اعلام ايرانية عن المتحدث باسم وزارة الخارجية عباس موسوي قوله إن "إيران قالت اليوم الأحد إنها تثمن جهود السعودية في سبيل إعادة سفينة إيرانية كانت قد رست في ميناء جدة في أيار بسبب مشكلات فنية".

بدوره قال وزير النقل الايراني محمد إسلامي "تم حل المشكلة أمس بفضل متابعتها من قبل إدارة الموانئ والملاحة البحرية الإيرانية"، مضيفا أن "الناقلة برفقة سفينتين قاطرتين تتجه إلى الخليج الفارسي لدخول المياه الإقليمية الإيرانية".

وكانت السفينة أجبرت على الرسو في جدة للقيام بتصليحات بعد إصابتها ب"عطل في المحرك" خلال إبحارها في البحر الأحمر.

وكانت إيران دفعت في 2 تموز الجاري "أكثر من عشرة ملايين دولار لميناء جدة مقابل عمليات الاصطلاح والصيانة" للناقلة.

وتشهد العلاقات السعودية الإيرانية توترا كبيرا بسبب خلافات على عدد من الملفات الإقليمية كاليمن وسورية بالإضافة إلى الهجمات الأخيرة التي استهدفت ناقلات النفط في الخليج في الشهرين الماضيين.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.